2020/12/26

جندوبة: موجة برد تجتاح مرتفعات الولاية والإعالي يشتكون من ارتفاع أسعار وسائل التدفئة

جندوبة: موجة برد تجتاح مرتفعات الولاية والإعالي يشتكون من ارتفاع أسعار وسائل التدفئة

تجتاح منذ ليلة البارحة، عدد من مرتفعات ولاية جندوبة وبقية المناطق المجاورة لها، موجة برد وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما دفع بالمواطنين إلى الإقبال على محطات الوقود لتأمين حاجياتهم من البترول الأزرق والغاز ومراكز الغابات لشراء الحطب.
وتم بالمناسبة، تركيز عدد من المعدات الموضوعة على ذمة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة للتدخل متى استوجب الأمر ذلك، خاصة في ظل انباء عن نزول كميات مرتقبة من الثلوج والأمطار الغزيرة.
ووفق تصريحات أدلى بها عدد من متساكني معتمديتي عين دراهم وغار الدماء، باعتبارهما المناطق الأكثر تأثرا بموجة البرد التي تشهدها عدد من مرتفعات الشمال الغربي، فقد اعربوا عن تذمرهم من الارتفاع المسجل في سعر الحطب الذي يستخدم بالاساس في التدفئة التقليدية (مدفأة حطب، كانون)، الى جانب محدودية كميات البترول الأزرق المستخدم في تشغيل السخانات.
وأضاف البعض، أن وسائل النقل التي تتولى نقل الحطب إلى المنازل تضطر بحكم صعوبة المسالك إلى إفراغها بعيدا عن منازلهم، وهو ما يجبرهم على جلبها عبر الدّواب.
وحسب « محمد الناجي الهلالي »، موظف متقاعد وناشط بالمجتمع المدني، فإن متساكني عين دراهم لا يعانون من نقص في الغاز الطبيعي، وإنما في ارتفاع مشط لنقل الحطب الذي ناهز هذه السنة 200 دينار للجرار الواحد، دون احتساب عملية القطع، التي تصل إلى 30 دينارا.
المصدر..وات 



المقال الأصلي: جندوبة: موجة برد تجتاح مرتفعات الولاية والإعالي يشتكون من ارتفاع أسعار وسائل التدفئة نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق