2020/12/02

سليانة: دورة تكوينية عن بعد حول العنف السياسي المسلط على المستشارات البلديات

seliana

نظّم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف)، اليوم الاربعاء، دورة تكوينية عن بعد حول العنف السياسي المسلط على المستشارات البلديات وكيفية التوقي منه لفائدة أكثر من 20 مستشارة من مختلف بلديات ولاية سليانة، واللاتي تمكّن من متابعة مختلف مكوّنات الدورة في مقرّ مركز « أليف » بسليانة المدينة.
وبيّنت المستشارة ببلدية سليانة، عائدة الرويسي، في تصريح لـ »وات »، أن الدورة، التي انطلقت اليوم، ستتواصل الى غاية يوم 4 ديسمبر الجاري وتتضمن في يومها الاول ورشة حول المدخل النفسي للتعامل مع العنف السياسي وورشة حول المدخل القانوني في يومها الثاني وعدد من الورشات الأخرى في ذات الإطار على امتداد أيام الدورة التكوينية.
من جهتها، أكدت المساعد الأول لرئيس بلدية سيدي بورويس، نجيبة الغرنوقي، لـ »وات »، على أهمية هاته الدورة في المناطق الداخلية خاصة مع وضعية المرأة والصورة النمطية التي تعاني منها، وعلى دورها في إكساب النساء خبرة في هذا المجال وتمكينهن من معرفة حقوقهن وواجباتهن، معتبرة أنه ليس بالإمكان تكريس التشاركية السياسية الا بالمكانة المثلى للمرأة.
وقالت بخصوص تجربتها في مجال العنف السياسي، إنها « عانت من الرفض مع بداية نشاط المجلس البلدي، وذلك بسبب طبيعة المجتمع الذكوري في المنطقة »، وفق تقديرها، إلا أنها في المقابل أثبتت جدارتها ما سهّل عملية قبولها.
و أشارت، في هذا الإطار، إلى أن العنف السياسي اليوم بحاجة الي مزيد من العمل للتعريف به من قبل اخصائيين في هذا المجال للتصدي له، حسب رأيها.



المقال الأصلي: سليانة: دورة تكوينية عن بعد حول العنف السياسي المسلط على المستشارات البلديات نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق