2021/01/23

الهيئة العليا لمجابهة كورونا تقر تمديد الحجر الصحي الجزئي إلى غاية 14 فيفري المقبل والعودة للدراسة يوم 25 جانفي الحالي

اخبار

قررت الهيئة العليا لمجابهة كورونا اليوم السبت 23 جانفي 2021 تمديد الحجر الصحي الجزئي الذي اعتمدته منذ 18 جانفي إلى غاية 14 فيفري المقبل والعودة الدراسية والجامعية في موعدها المحدد يوم 25 جانفي الجاري، وفق ما أعلنته الناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية.

وأكدت بن علية خلال ندوة صحفية عقدت بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة عقب اجتماع الهيئة ترأسه رئيس الحكومة هشام مشيشي التمديد في إجراء حظر التنقل بين المدن ومواصلة حظر الجولان من الساعة االثامنة مساء حتى الخامسة صباحا إلى غاية يوم 14 فيفري القادم.

|

ونبهت بن علية من أن الوضع الوبائي يشهد تدهورا في ظل الانتشار الكبير للعدوى وارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا، معتبرة، أن عدم التقيد بإجراءات السلامة الشخصية مثل السبب الرئيسي لانتشار المرض.
وأكدت أهمية الحجر الجزئي في إحتواء الجائحة لكنها أوضحت أن عدم تطبيقه سيؤدي إلى مزيد تفاقم الحالة الوبائية ما قد ينذر بانهيار المنظومة الصحية وعجزها عن الايفاء لاحتياجات المواطنين في العلاج.

|



المقال الأصلي: الهيئة العليا لمجابهة كورونا تقر تمديد الحجر الصحي الجزئي إلى غاية 14 فيفري المقبل والعودة للدراسة يوم 25 جانفي الحالي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق