2021/01/23

تخطي العدد الجملي للوفيات حاجز ال6 آلاف حالة وندوة صحفية منتظرة لوزير الصحة

وزير الصحة فوزي مهدي

من المنتظر أن يعقد وزير الصحة فوزي مهدي صباح اليوم   ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة تخصص  للإعلان عن الإجراءات الجديدة فيما يتعلق بالحد من انتشار الفيروس  وتقييم  فترة الحجر الصحي الموجه التي تنتهي غدا الاحد  ال 24 من جانفي

هذا ولم تقترح اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا  خلال اجتماعها الدوري  امس حجرا صحيا شاملا جديدا حسب ما اكده المدير العام لمعهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كوفيد-19، الهامشي الوزير

واوضح عضو اللجنة العلمية  أن اللجنة تدارست امس   التدابير المستوجبة للحد من انتشار الفيروس في المرحلة المقبلة،و لم تتطرق ضمن مقترحاتها إلى فرض حجر صحي شامل جديد.

كما اضاف  الهاشمي الوزير  ان اللجنة ستقدم عدة مقترحات إلى الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا،  لمزيد تشديد وتدعيم الإجراءات المتخذة في إطار الحجر الصحي الموجه.

ويشار الى ان  تونس  سجلت يوم الخميس   21 جانفي الجاري أعلى حصيلة وفيات يومية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغ عدد الوفيات المبلغ عنها في ذاك التاريخ، 103 حالات، وفق ما كشفته وزارة الصحة، مساء اليوم،وبذلك، يرتفع العدد الجملي لحالات الوفيات بسبب الفيروس  إلى 6092 حالة، كما  تم بتاريخ 21 جانفي أيضا، الكشف عن 2389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 7640 تحليلا مخبريا. وبذلك يرتفع العدد الجملي للإصابات المكتشفة 193273 إصابة.



المقال الأصلي: تخطي العدد الجملي للوفيات حاجز ال6 آلاف حالة وندوة صحفية منتظرة لوزير الصحة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق