2021/01/06

سليانة: حملة تقصي ميداني سريع لفيروس « كورونا » وحملة تحسيسية للتوقي من الوباء بمدينة برقو

 

نظمت، اليوم الاربعاء، مصالح المستشفى المحلي ببرقو من ولاية سليانة، بالتعاون مع بلدية المكان، وبالاشتراك مع فوج الكشافة، وذلك تزامنا مع السوق الاسبوعية، حملة تقصي ميداني سريع لفيروس « كورونا » وحملة تحسيسية للتوقي من الوباء بمدينة برقو.
وأكدت مصالح الصحة ببرقو، لـ(وات)، انه تم تسجيل 6 اصابات مؤكدة من مجموع 165 تحليلا سريعا.
وقال كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة، عماد الصغير، ان عدد الاصابات بلغ منذ بداية الجائحة الى غاية أمس الثلاثاء، 131 حالة، فيما بلغ العدد الجملي للاصابات بكامل الجهة 2093 حالة، أثبتها اكثر من 6500 تحليل.
وأضاف الصغير، انه تم أمس الثلاثاء، انجاز حوالي 582 تحليلا سريعا بعدد من المعتمديات ليتم تسجيل 116 حالة ايجابية من بين التحاليل المنجزة، لافتا الى ان التقصي السريع يهدف الى عزل الحالات الايجابية وحصر الوضع الوبائي.
من جانبه، ذكر رئيس بلدية برقو، نور الدين الكامل، ان مصالح البلدية انطلقت منذ أول أمس الاثنين في القيام بحملات تعقيم دورية للمؤسسات التربوية والمعاهد الثانوية بالمنطقتين الحضرية والريفية.
وأشار ممثل فوج الكشافة ببرقو، أيمن الدريدي، انه تم تنظيم حملة تحسيسية بالتزامن مع حملة التقصي لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي خاصة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.
يذكر انه تم يوم الاثنين المنقضي، تسجيل 22 اصابة ببرقو في صفوف التلاميذ من مجموع 121 تحليلا سريعا.



المقال الأصلي: سليانة: حملة تقصي ميداني سريع لفيروس « كورونا » وحملة تحسيسية للتوقي من الوباء بمدينة برقو نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق