2021/01/22

دفع علاقات الصداقة والشراكة والتعاون البرلماني محور لقاء الغنوشي مع سفير بريطانيا بتونس

141075217_2919159868363323_7019986523922644639_n

أكد راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب خلال لقائه اليوم الجمعة 22 جانفي 2021 مع سفير المملكة المتحدة بتونس إدوارد أوايكدن عمق علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين وضرورة دفع التعاون البرلماني بما يسهم في اثراء العلاقات الثنائية.

كما ثمن الغنوشي خلال اللقاء الدعم الذي ما فتئت تقدّمه بريطانيا الى تونس ومساندتها لمسارها الانتقالي في مختلف مراحله مبرزا اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

وأكد أهمية نجاح التجربة الديمقراطية التونسية على المستوى الإقليمي والدولي وما تم تحقيقه من نجاح على المستوى السياسي مشيرا في المقابل الى التحديات الاقتصادية والاجتماعية وما تتطلّبه من مجهود جماعي لمواجهتها بمشاركة مكوّنات المجتمع التونسي.

واعتبر أن كل الإصلاحات تتطلّب منظومة قانونية متطوّرة مبرزا الدور الذي يضطلع به المجلس في هذا المجال عبر سنّ التشريعات اللازمة .

وشدّد رئيس البرلمان من ناحية أخرى على ضرورة ملاءمة حاجيات سوق الشغل مع برامج التكوين المهني والتعليم العالي مبرزا نجاح التجربة البريطانية في هذا المجال وأهمية الاستفادة منها.

من ناحيته أكد السفير البريطاني أن ما تشهده العلاقات الثنائية من تطوّر يمثل خير أرضية لمواصلة دعم مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وتعزيز التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والبحث العلمي والتكوين المهني.

وقد حضر اللقاء بالخصوص سماح دمق، رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية.



المقال الأصلي: دفع علاقات الصداقة والشراكة والتعاون البرلماني محور لقاء الغنوشي مع سفير بريطانيا بتونس نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق