2021/02/12

المنظمة الدولية للهجرة تكفلت بمصاريف اقامة الحجر الصحي الاجباري ل 289 طالبا اجنبيا يدرسون بتونس

منظمة الهجرة الدولية

تكفلت المنظمة الدولية للهجرة بمصاريف اقامة الحجر الصحي الاجباري ل 289 طالبا دوليا يدرسون بالجامعات العمومية والخاصة بتونس وفق ما أفادت به المنظمة في بلاغ اليوم الجمعة 12 فيفري 2021.

وأكدت المنظمة أن الطلبة الدوليين في تونس الذين تكفلت بمصاريف اقاماتهم في النزل المخصصة للحجر الاجباري ينحدرون من 14 جنسية مختلفة خمس منها عربية وتسعة من إفريقيا جنوب الصحراء.

وبينت، أن الاجراء يندرج في اطار معاضدة مجهودات تونس للتوقي من إنتشار الكورونا مشيرة الى أنها قامت في اطار تطبيقه بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعاون الدولي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختلف التمثليات الدبلوماسية بتونس.

وأوضحت أن التكفل باقامة الطلبة الدوليين شمل الطلبة الذين ليس لهم تمثيلية ديبلوماسية بالدولة التونسية كطلبة جمهورية زمبيا، مؤكدة، أن عملية استقبال الطلاب الوافدين ماتزال متواصلة الى اليوم.

وذكرت ان الطلبة الوافدين يتمعتون بعد إكمالهم لفترة الحجر الصحي بحصص توعوية للتوقي من فيروس كورونا و وأخرى ثقافية تتعلق بالإدماج الإجتماعي في تونس.



المقال الأصلي: المنظمة الدولية للهجرة تكفلت بمصاريف اقامة الحجر الصحي الاجباري ل 289 طالبا اجنبيا يدرسون بتونس نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق