2021/02/08

منظمة البوصلة: لجنة الأمن والدفاع صوّتت على سرية جلستها دون توفّر النصاب القانوني

بوصلة

أكدت منظمة « البوصلة » أنّ لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان قد صوّتت على سريّة جلستها التي خصصت للإستماع إلى وزير الدفاع حول الأوضاع الإقليمية والأمنية على الحدود التونسية مع ليبيا دون توفّر النصاب القانوني.

وأوضحت في بيان أصدرته اليوم الإثنين 8 فيفري 2021 أنه تم وبطلب من وزارة الدفاع التصويت على سريّة الجلسة ب 9 أصوات مع محتفظين اثنين وهو ما يمثّل خرقا لأحكام الفصل 76 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي ينص على التصويت على سرية جلسات لجنة الأمن و الدفاع يكون بطلب من الجهة التنفيذية و أن سرية الجلسة تكون بعد موافقة ثلثي أعضاء اللجنة (15/22).

وندّدت المنظمة بما وصفته بالخروقات المتكررة لأحكام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب معتبرة اياها تشكّل تهديدا لحق المواطن في النفاذ إلى المعلومة خاصّة وأنها تتزامن مع سير المجلس وفق التدابير الإستثنائية لضمان مواصلة أعماله والتي تحدّ من جهتها أيضا من حق النفاذ إلى المعلومة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدّفاع الوطني، إبراهيم البرتاجي، قال في تصريح صحفي عقب الجلسة « إنّ الوضع على الحدود التونسيّة اللّيبيّة، سائر نحو التحسن، بفضل محاولات التهدئة بين مختلف الأطراف الليبية ».



المقال الأصلي: منظمة البوصلة: لجنة الأمن والدفاع صوّتت على سرية جلستها دون توفّر النصاب القانوني نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق