2021/03/26

وزير التجهيز والاسكان يدعو مختلف رؤساء البلديات لتهيئة ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة

ممرات لذوي الاعاقة

دعا وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ خلال انعقاد يوم دراسي لمشروع « المدن الآمنة » أمس  الخميس 25 مارس 2021 مختلف رؤساء البلديات لتهيئة ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأمضى الدوخ خلال اللقاء المنظم من طرف الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطُرقات بالاشتراك مع وزارات التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة والنقل واللوجستيك، على علامة تحديد السرعة بـ30 كلم/ ساعة.

وثمن الوزير أنشطة الجمعية وبرامجها وجهودها التًطوعية المبذولة وحملاتها التحسيسية للوقاية من حوادث الطرقات وتوفير مُقومات المدينة الآمنة.

وقد تم عرض فيديو مُصور يلخص مطالب واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخذها بعين الاعتبار في رسم أمثلة التهيئة العمرانية والمُخططات المرورية لمختلف البلديات.

ووقع بالمناسبة إسناد مجموعة من دروع الشراكة المميزة لثلًة من المديرين والإطارات بوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية، ورئيس بلدية القصرين، وعدد من الشباب في المجتمع المدني الناشطين في مجال الطرقات.

يشار إلى أن مشروع « المدن الآمنة » هو مشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع الجمعيّة الفرنسيّة للوقاية من حوادث الطرقات، ووزارات التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة والنقل واللوجستيك من أجل تأهيل مدننا لتصبح آمنة.



المقال الأصلي: وزير التجهيز والاسكان يدعو مختلف رؤساء البلديات لتهيئة ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق