2021/04/28

باجة: تراجع في نسق تسجيل المخالفات الاقتصادية نتيجة عقوبات ردعية تصل الى خطايا بـ300 الف دينار

beja

كشف المدير الجهوى للتجارة بباجة، يسري الدمرجي، عن تراجع في عدد المخالفات الاقتصادية المسجلة خلال النصف الاول من شهر رمضان، وهو ما فسّره بارتفاع العقوبات والخطايا المقررة بشان هذا الصنف من المخالفات والتى تصل قيمتها الى 300 الف دينار بالنسبة للمخالفات المتعلقة بالمواد المدعمة وتتراوح بين 3 الاف دينار و100 الف دينار من أجل اخفاء بضاعة والبضائع مجهولة المصدر.
وأشار الدمرجي، في تصريح لـ »وات »، إلى رفع 246 مخالفة اقتصادية إلى غاية اليوم الاربعاء، مقارنة بقرابة 290 مخالفة خلال النصف الاول من شهر رمضان المنقضي.
وتتوزع المخالفات التى تم رفعها اثر القيام بـ2103 زيارات على قطاعات الخضر والغلال، واللحوم الحمراء، والحلويات التقليدية، والاجبان، والمخابز والمرطبات، وتهم خاصة الترفيع فى الاسعار، والفوترة، وعدم اشهار الاسعار، واخفاء البضائع، والاشهار الكاذب، وعدم طباعة الة الوزن، والاخلال بتراتيب سلامة المنتوجات والدعم.
وقد تم خلال ذات الفترة حجز كميات من السكر والزيت المدعمين، واللحوم البيضاء والحمراء، والسجائر، اضافة الى غلق 5 محلات تجارية لارتكاب اصحابها مخالفات متعلقة بالاحتكار.



المقال الأصلي: باجة: تراجع في نسق تسجيل المخالفات الاقتصادية نتيجة عقوبات ردعية تصل الى خطايا بـ300 الف دينار نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق