2021/04/07

الكاف: تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » ونسق العدوى يشهد منحى تصاعديا منذ حوالي 10 أيام

مستجدات فيروس كورونا

تشهد ولاية الكاف منذ حوالي 10 أيام نسقا تصاعديا من حيث انتشار فيروس « كورونا » حيث سجلت اليوم الأربعاء 7 أفريل 2021 الإدارة الجهوية للصحة في آخر تحيين لها، 68 إصابة جديدة بعد إخضاع 142 عينة للتحاليل المخبرية ليرتفع إجمالي الاصابات منذ بداية انتشار الوباء إلى 5908 إصابات مقابل استقرار حالات الوفيات في حدود 184 حالة.

ويقيم حاليا بمستشفيات الجهة وفق ذات التحيين 58 شخصا 15 من بينهم في اقسام الانعاش، اي بزيادة 4 حالات جديدة مقارنة بيوم أمس، فضلا عن ارتفاع عدد الخاضعين للحجر الصحي والبالغ عددهم 532 شخصا، اي بزيادة 26 حالة.

وفي هذا الصدد، لاحظ رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة عبد الباقي الجمني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) أن هذه المؤشرات تعكس الانتشار الواسع للجائحة في الجهة ودخولها مرحلتها الثالثة على حد تعبيره.

ولفت الجمني إلى انتشار الوباء في عدة مناطق كتاجروين و نبر و الكاف المدينة و كذلك بالاوساط الريفية والتربوية داعيا إلى مزيد التقيد بالبرتوكول الصحي في كل جوانبه، كما نبّه الى خطورة الأوضاع وانعكاساتها السلبية على صحة المواطنين إذا تواصل نسق هذا النسق التصاعدي للعدوى في صفوفهم.



المقال الأصلي: الكاف: تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » ونسق العدوى يشهد منحى تصاعديا منذ حوالي 10 أيام نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق