2021/04/26

سليانة: أصحاب مدارس تعليم السياقة يحتجون بسبب تواصل إضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري

الاخبار

 

- نفّذ، صباح اليوم الاثنين، عدد من أصحاب مدارس تعليم السياقة بسليانة وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الولاية، تنديدا بالإضراب المفتوح الذي ينفّذه أعوان الوكالة الفنية للنقل البري منذ أكثر من 20 يوما تقريبا.
وبيّن المتحدث باسم المحتجين وممثل مدارس تعليم السياقة بالجهة، جعفر العبيدي،  لوكالة تونس افريقيا للانباء  ، أن أغلب مدارس السياقة على وشك الإفلاس والإغلاق نظرا لغياب الحرفاء وعزوفهم عن تلقي دروس سياقة مع تواصل هذا الاضراب.
وأضاف، أن أغلب زملائه أصبحوا اليوم عاجزين عن تسديد معاليم كراء محلاتهم وأقساط سياراتهم، لافتا إلى أن هذا الإضراب عطّل نشاطهم، حيث أن نشاط الوكالة لم يُستأنف بعد، رغم دعوة رئيس الحكومة، الخميس الفارط، الولاة الى قرار التسخير في جميع مراكز الفحص الفني التابعة لوكالة الفنية للنقل البري، والى ضرورة ايجاد حلول عاجلة من قبل السلط المعنية.
وندّد عدد من المحتجين « ، بتهميش قطاع تعليم السياقة وعدم منحهم امتيازات كباقي القطاعات منذ بداية جائحة « كورونا »، رغم الأضرار المادية الفادحة التي لحقتهم.



المقال الأصلي: سليانة: أصحاب مدارس تعليم السياقة يحتجون بسبب تواصل إضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق