2021/05/01

اقرارعودة تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي الى مقاعد الدراسة يوم الاثنين المقبل 3 ماي ونقابة التعليم الأساسي تدعو إلى مقاطعة العودة

مقاعد الدراسة تونس

اكدت وزارة التربية في بلاغ توضيحي لها امس الجمعة 30 افريل 2021 ان جميع تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي سيعودون الى مقاعد الدراسة انطلاقا من يوم الاثنين المقبل 3 ماي 2021.

واوضحت الوزارة في بلاغها ان المعنيين بهذه العودة دون استثناء هم تلامذة اقسام الرابعة ثانوي(باكالوريا) في جميع الشعب و اقسام السنة التاسعة تعليم اساسي عام و تقني .

ودعت الوزارة مديري هذه المؤسسات التربوية الى »توخي المرونة في اعداد جداول اوقات هذه الاقسام وتعديلها بشكل يتيح المدرسين آداء مهامه في افضل الظروف التنظيمية.

و قالت الوزارة أيضا انها تسعى بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية الى تأمين اللقاح ضد وباء كورونا لكل الفاعلين التربويين بالمرحلة الاعدادية و التعليم الثانوي ممن تجاوز الخمسين سنة.

في الاثناء دعت النقابة العامة للتعليم الأساسي إلى مقاطعة العودة إلى مقاعد الدراسة يوم 3 ماي 2021 مستنكرة قرار الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا القاضي بإقرار تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية من 3 ماي إلى 16 ماي باستثناء الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية.

واعتبرت النقابة أن الدفع في اتجاه مواصلة الدراسة بالنسبة لتلاميذ السادسة ابتدائي  » يعكس استهتار الوزارة بصحة التلاميذ والإطار التربوي ».

هذا و أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي امس أن الجامعة قاطعت جلسات التفاوض مع وزارة التربية حول جملة من المطالب المهنية في انتظار انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية يوم 4 ماي القادم



المقال الأصلي: اقرارعودة تلاميذ السنوات المعنية بالامتحانات والمناظرات في المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي الى مقاعد الدراسة يوم الاثنين المقبل 3 ماي ونقابة التعليم الأساسي تدعو إلى مقاطعة العودة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق