2021/05/25

المبادرة المواطنية « كوفيدار » تتمكن منذ اطلاقها في ديسمبر الماضي من التكفل برعاية نحو 900 مصاب بفيروس كورونا في منازلهم بصفة مجانية

الاخبار

 

تمكنت المبادرة المواطنية « كوفيدار » لمكافحة انتشار فيروس كورونا، التي أطلقها أطباء وصيادلة تونسيون مقيمون في تونس والخارج منذ ديسمبر 2020 في عدد من ولايات الجمهورية، من التكفل إلى غاية اليوم بنحو 900 مصاب بفيروس كورونا ورعايتهم في منازلهم بصفة مجانية، وفق ما أفادت به اليوم الثلاثاء المسؤولة عن الجهاز الطبي بهذه المبادرة، سنية ادريس بن لامين.
وأوضحت سنية ادريس بن لامين، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن مبادرة « كوفيدار » تضم فريقا متكونا من 62 اطارا طبيا وشبه طبي، يؤمنون التكفل برعاية وعلاج مرضى كوفيد 19 في منازلهم بصفة تطوعية، مضيفة أن مناطق التدخل اقتصرت في البداية على ولايتي بن عروس والمنستير، قبل ان تتوسع لتشمل منذ شهر جزيرة جربة (ولاية مدنين) وولاية توزر ومؤخرا مدينة قليبية (ولاية نابل) وولاية صفاقس.
وأفاد أنه يمكن، في اطار مبادرة « كوفيدار »، للمصاب بفيروس كورونا أو المشتبه في اصابته الاتصال بالرقم الاخضر 80106860 ليتولى مختصون الاستفسار عن حالته الصحية والاعراض التي يعاني منها لتشخيص الاصابة من عدمها وتعيين طبيب لمتابعة الحالة إذا ما ثبتت الاصابة بالفيروس.
وبيّنت أن مبادرة « كوفيدار » تكلف طبيبا مباشرا حسب منطقة سكنى المريض لزيارة المصاب في منزله ومتابعته لمدة 10 أيام الى أن يتماثل للشفاء، فيما يقع توجيه الحالات الخطرة الى المستشفيات، مذكرة بأن من أهداف هذه المبادرة، تخفيف الضغط على المستشفيات العمومية وأسرة الانعاش والاوكسجين.
وأشارت الى أن هذه المبادرة حظيت الى حدود اليوم بتمويلات في شكل هبة من أصحاب شركات خاصة في تونس وصلت قيمتها الى أكثر من 248 ألف دينار.
ودعت بن لامين عموم التونسيين الى دعم مبادرة « كوفيدار » بالتبرع لفائدتها من أجل توسيع مجال تدخلها وبالتالي تمكينها من معاضدة مجهودات الدولة في مجال الحد من انتشار هذا الوباء وانقاذ الارواح.



المقال الأصلي: المبادرة المواطنية « كوفيدار » تتمكن منذ اطلاقها في ديسمبر الماضي من التكفل برعاية نحو 900 مصاب بفيروس كورونا في منازلهم بصفة مجانية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق