2021/05/29

مرجان طبرقة: صعود تاريخي للرابطة الثانية وأول ظهور في ثمن نهائي الكأس

تأسس فريق المرجان الرياضي بطبرقة سنة 1959 ومنذ ذلك التاريخ اقتصر نشاطه على خوض منافسات رابطات الهواة إلى حدود الموسم الرياضي 2017 -2018 موعد الصعود إلى رابطة الهواة مستوى ثان وفي الموسم الموالي صعد إلى المستوى الأول وهذا الموسم حقق الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية. 

اما في سباق الكاس فلم يسبق لمهرجان طبرقة أن اجتاز عتبة الدور التمهيدي الأول ليجد نفسه اليوم في الدور ثمن النهائي لهذه المسابقة حيث سيلاقي النادي الافريقي على ملعبه .

الطاقم الاداري:
نورالدين الورهاني رئيس النادي-انيس البرجي ن.رئيس أحمد التوجاني كاتبا عاما -عبد الستار المناعي امين مال
وبقية الأعضاء هم منير همايسية-منذر برهومي-الهادي مرزوق-نعمان البراهيمي-صامد الخضراوي-اسامة زواوي-صابر خلايفي-عصام حسناوي- بلقاسم السلايمي.  
الطاقم الطبي :انيس المنشاوي طبيب فريق وخالد الموساوي اخصائي العلاج الطبيعي .
الطاقم الفني : محي الدين التبيني مدرب أول-بسام السايبي مساعد ومروان السالمي مدرب حراس .

اللاعبون: 
في حراسة المرمى:احمد الخلولي -حمدي سعد - نبيل الرويسي-يوسف السعواني 
في الدفاع : مرتضى بعداش-محمد بريكي وهو قاءد الفريق-منير الزوابي-مالك التريكي-ايوب سقعوني 
في وسط الميدان محمد بلطي -حمدي الجبالي-ايمن الملايكي-عصام الرزقي-ريان ملايكي- ربيع السعيدي- عبد الرؤوف الحرزلي- عبد المالك الجريدي- محمد امين الجندوبي- خليل السويسي هداف الفريق- محمد كريم بلقاسم.
في الهجوم: شهاب الرزايقي- الياس المازني ثاني هدافي الفريق - خيار الدين رئيسي.
ميزانية الفريق : ظلت ميزانية الفريق منذ انبعاثه لا تتجاوز عتبة ال60الف دينار . الا أن هذا الموسم كانت الميزانية في حدود 300 الف دينار وهو مهر الصعود إلى الرابطة المحترفة الثانية. 

يتقاسم مع الافريقي لقب بطل الاياب

القاسم المشترك بين المرجان الرياضي بطبرقة والنادي الافريقي هو الاستفاقة في مرحلة الاياب وان كان ضيف مدينة طبرقة لم ينهزم على امتداد  مرحلة الاياب الا أن مرجان المكان والى حدود الجولة الاولى من مرحلة الاياب كان يتذيل الترتيب.

وبعد اربعة انتصارات متتالية تصدر طليعة هذا الترتيب ليجد الفريق نفسه في مرحلة البلاي اوف وخاض ثلاث مباريات ضد جمعية اريانة وانتصر بهدفين  دون مقابل ثم هزيمة بهدف نظيف ضد الأولمبي للنقل فانتصار ثان على بوحجلة بثلاثية نظيفة وبذلك حقق الصعود في المركز الثاني رفقة الأولمبي للنقل.

اما الوصول لأول مرة إلى ثمن نهائي كأس تونس فكان بعد انتصارين الأول ضد بني خداش بهدفين لصفر ثم ضد مارث بهدفين مقابل هدف.

جل الفريق تقريبا يعشق الافريقي..
في استطلاع حول الفرق التي يعشقها لاعبو المرجان الرياضي بطبرقة بعيدا عن ارضية الملعب عند اللعب بالوان الفريق الذي يدافعون عن ألوانها، اتضح أن 18 لاعبا تقريبا يعشقون الافريقي و4لاعبين يعشقون الترجي. وقد أكد جميع اللاعبين أن عشقهم للافريقي لن يمنعهم من السعي الجاد للترشح على حسابه إلى الدور ربع النهائي. 

هدية عيد الأمهات..
مباراة الدور ثمن النهائي بين مرجان طبرقة والنادي الافريقي تتزامن مع الاحتفال بعيد الامهات  وقد أكد مدرب مرجان طبرقة محي الدين التبيني في تصريح لمراسل موزاييك ان الترشح على حساب النادي الافريقي هو أفضل هدية سيقدمها اللاعبون إلى أمهاتهم في عيدهن. 
وعن الصعود أكد المدرب أنه لم يكن بالأمر الهين وقد ساهمت فيه كل الأطراف فالهيءة بما وفرته من مناخ وتربصات واللاعبون بقوة الشخصية والبذل والعطاء وعدم الاستسلام وخاصة الانضباط والإطار الفني بالتناغم بين كل الأطراف والإعداد الذهني والفني والإطار الطبي بالحرفية وسرعة التدخلات ونجاعتها.
واما عن مواجهة الافريقي فأكد المدرب محي الدين التبيني أن لغة الورق ترجح كفة الضيف.لكن لغة الاقدام والميدان لها حقيقتها خصوصا في مواجهات الكاس التي لا تعترف بالقسمة والتاجيل وبالتالي فإن خوض المبارات سيكون دون مركبات بالنسبة للمرجان الرياضي بطبرقة.
هوامش..
أجواء الحصة التدريبية الأخيرة لمرجان طبرقة كانت طيبة وعلى غير المألوف باعتبار ما ادخل من تحسينات على أرضية الملعب المعشب اصطناعيا واللافتات الاشهارية التي تحل لأول مرة بالملعب. 
العلاقة بين اللاعبين والإطار الفني أكدت ذات الحصة التدريبية انها عال العال فبعد الأجواء المرحة التي تحول فيها اللاعبون من حجرات الملابس إلى الملعب كان التقيد بتعليمات الإطار الفني سيد الموقف في التمارين.
يضم مرجان طبرقة ثلاثة لاعبين نشطوا في الأولمبي الباجي وهم الحارس أحمد الخلولي والمدافع منير الزوابي ومتوسط الميدان محمد البلطي بالإضافة إلى المدرب المساعد بسام السايبي.
أكد اللاعبون في تصريحاتهم المرحة لنا أن حمدي الجبالي واحمد الخلولي ومالك الجديدي هم أصحاب النكتة في الفريق وكثيرا ما يكونون وراء الأجواء المرحة في الفريق. اما محمد البلطي فهو ميزة اللاعب اللي "مقعدها " بالانضباط. في حين يبقى اللاعب عصام الرزقي فنان الفريق بما يملكه من صوت طربي. 


ايهاب النفزي 



المقال الأصلي: مرجان طبرقة: صعود تاريخي للرابطة الثانية وأول ظهور في ثمن نهائي الكأس نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق