2021/05/16

تونس تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي السادس للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات

الاخبار

 

_ تشارك الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات بفعاليات الأسبوع السادس العالمي للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات المزمع تنظيمه افتراضيا من 17 إلى 23 ماي 2021 ، وفق ما أفادت به ،الأحد، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية أميرة قدور.
وأكدت أميرة قدور في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجمعية ستشارك بالتعاون مع المنظمة العربية للسلامة المرورية والمرصد الإفريقي للسلامة على الطرقات بفعاليات الأسبوع السادس للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات عبر تنظيم منتدى افتراضي يوم السبت 22 ماي 2021 بحضور ممثل عن البنك الدولي ومحاضرين من عدة دول أجنبية على غرار سنغافورة وفرنسا وكندا ومالي. و سيتناول المنتدى بالدرس التصرف في السرعة والدور الموكول اليه في تقليص حوادث الطرقات وتحقيق أهداف المدن المستدامة.
وأبرزت المتحدثة ان الأمم المتحدة تهدف أساسا من خلال تنظيم هذه التظاهرة الى تكريس أهمية تحديد السرعة داخل مناطق العمران ب30 كلم في الساعة وهو ما من شأنه أن يخفض من حوادث الطرقات وخطورتها بنسبة تفوق 50 بالمائة، وفق تعبيرها .
وأضافت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات ان الجمعية شرعت بالتعاون مع البلديات والوزارات المعنية في انجاز مشروع « المدن الامنة » و الذي يرتكز اساسا على مراجعة تحديد السرعة داخل مناطق العمران ب30 كلم في الساعة وخاصة في محيط المؤسسات التربوية .



المقال الأصلي: تونس تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي السادس للأمم المتحدة للسلامة على الطرقات نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق