2021/05/22

المشيشى يؤكد استعداد تونس لمراقفة ليبيا في مرحلة البناء المقبلة و يثمن تسوية وضعية العمالة التونسية

هشام المشيشي

قال رئيس الحكومة هشام مشيشى خلال زيارته الى طرابلس اليوم السبت 22 ماي 2021 ان تونس مستعدة لمراقفة ليبيا في مرحلة البناء المقبلة.

وثمن المشيشي رغبة الحكومة الليبية لرفع مستوى التعاوني الثنائي الى جانب تسوية وضعية العمالة التونسية في ليبياوالاستعداد لاستقطاب المزيد منها خلال الفترة المقبلة.

وابرز أنّ تونس ستسهل دخول المواطن الليبي الى تونس التي سترفع، أيضا، القيود على تملك الليبيين , و مؤكدا ان المواطن الليبي سيعمل في تونس في أريحية.

من جهته قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي عبد الحميد الدبيبة اليوم بطرابلس أنّ « ليبيا لن تترك تونس وحيدة تواجه صعوبات جائحة كوفيد – 19 وأنها ستقوم بكل الخطوات الضرورية لمساعدتها ».

وأشار الى توقيع اتفاقية لتسيير حركة التبادل التجاري والتعاون بين البلدين وتتعلق بقطاعات النقل البري والبحري من اجل تعزيز الحركة التجارية بين البلدين.

كما تطرق الى ضرورة تسوية وضعيات العمالة التونسية في ليبيا المرحب بها فيها مع رفع القيود عن الاعتمادات في دخول البضائع عبر المنافذ البحرية.



المقال الأصلي: المشيشى يؤكد استعداد تونس لمراقفة ليبيا في مرحلة البناء المقبلة و يثمن تسوية وضعية العمالة التونسية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق