2021/06/28

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 75 حالة وفاة جديدة جراء فيروس نتائج التقطيع الجيني تثبت تواجد السلالة الهندية في ولاية القيروان

مستجدات-فيروس-كورونا

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 75 حالة وفاة جديدة، جراء فيروس كورونا المستجد، تمّ تسجيل نصفها في ولايتي القيروان وتونس، حيث سجّلت ولاية القيروان 20 حالة وفاة جديدة وولاية تونس 17 حالة وفاة جديدة، حسب آخر الإحصائيات المسجّلة ليوم 26جوان 2021.

وأوضحت الوزارة ، أن عدد الإصابات الجديدة بلغ 3524 إصابة من مجموع 9797 تحليلا مخبريا، وبلغ العدد الجملي للوفيات منذ ظهور الوباء، 14654 وفاة.

‏وجدّدت وزارة الصحة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة « إيفاكس » المخصّصة للغرض.

 في الاثناء اثبتت نتائج عمليات التقطيع الجيني، التي قام بها معهد باستور، تواجد السلالة الهندية من فيروس كورونا لدى حاملين للاصابة في ولاية القيروان، وفق ما أعلنه مدير المعهد هاشمي الوزير امس  الأحد.

وتعد السلالة المتحورة الهندية « دلتا » من فيروس كورونا أكثر خطورة وانتشارا بنسبة 60 بالمائة مقارنة بالسلالة البريطانية « ألفا » حسب ما اكدته الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس، سمر صمود محذرة من خطورة هذه السلالة

و أعلن رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، الهاشمي الوزير،امس ، أن وزارة الصحة ستشرع في عمليات التطعيم باللقاح جونسون آند جونسون الأمريكي الذي تصل أولى جرعاته الى تونس منتصف شهر اوت القادم.

وقال ، ان تونس برمجت اقتناء كميات أولية من هذا اللقاح تقدر ب 2 مليون جرعة.



المقال الأصلي: وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 75 حالة وفاة جديدة جراء فيروس نتائج التقطيع الجيني تثبت تواجد السلالة الهندية في ولاية القيروان نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق