2021/07/30

ارسال رائدة فضاء تونسية الى محطة الفضاء الروسية « إ آس آس » بمقتضى اتفاقية سيتم توقيعها يوم 13 أوت

مجمع تلنات

أعلن مجمع « تالنات » القابضة المختص في التكنولوجيات الحديثة اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 ان اتفاقية سيتم توقيعها مع وكالة الفضاء الروسية بمناسبة عيد المرأة في 13 أوت المقبل تقضي بتدريب واختبار رائدة فضاء تونسية يتم إرسالها نحو المحطة الفضائية الدولية « إ آس آس ».

وأوضح مجمع تلنات على صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي أن وفدا روسيا يضم الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين دمتري راغوزين المكلف بالتعاون الدولي في مجال الفضاء والمدير العام لوكالة الفضاء الروسية وسيرغي كريكالوف (أكبر رائد فضاء روسي برصيد 06 رحلات فضائية) وسيتم بالمناسبة التوقيع على الاتفاقية.

وكان « مجمع تلنات » لصاحبه رجل الاعمال محمد فريخة، قد أطلق أول قمر صناعي تونسي للتكنولوجيا المصغرة في الفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية في شهر جوان الماضي.

ويتطلع مجمع « تلنات » وهو مجموعة شركات خاصة مختصة في الاستشارة وتطوير التكنولوجيات الحديثة أسس في 1994 الى تطوير الأبحاث والصناعة الفضائية في تونس موقعا على اتفاقيات في هذا الشأن وحتى الآن مع شركات روسية وفرنسية حسب ما صرح به الرئيس المدير العام محمد فريخة.



المقال الأصلي: ارسال رائدة فضاء تونسية الى محطة الفضاء الروسية « إ آس آس » بمقتضى اتفاقية سيتم توقيعها يوم 13 أوت نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق