2021/07/19

وزير الصحة يؤكد ان تونس تمر حاليا بذروة الموجة الرابعة الوبائية ويتوقع تحسن الوضع منتصف شهر أوت القادم

وزير الصحة فوزي مهدي

أكد وزير الصحة فوزي مهدي  اليوم  على أن تونس تمر حاليا بذروة الموجة الرابعة الوبائية ومن المنتظر أن يتحسن الوضع انطلاقا من منتصف شهر أوت القادم.

وأفاد الوزير خلال ندوة صحفية عقدت بمقر وزارة الصحة خصصت لعرض جملة من اجراءات الوزارة بخصوص التصدي لأزمة نقص الاكسيجان والتلقيح، أنه يتم حاليا التكفل ب 5 آلاف مريض 680 منهم على سرير الانعاش، مشيرا إلى أن عدد الوفيات جراء وباء كورونا ناهز الى حدود اليوم 18 ألف وفاة ، وهي مؤشرات تدل على أن الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد خانقة وخطيرة، حسب قوله.

كما اشار الوزير الى ان وزارة الصحة اتخذت جملة من الإجراءات لضمان عدم حصول نقص في مادة الأكسيجان بالمستشفيات العمومية، مشيرا  أنه أصدر تعليماته لكل من الهياكل الصحية العمومية والخاصة بترشيد و التحكم في استهلاك الاكسيجان عبر اعطاء الأولوية للحالات الاستعجالية.

وأضاف الوزير أنه تم تحويل عدد من مرضى كوفيد 19 من مستشفيات تشكو نقصا في مادة الاكسيجان الى عدد من المصحات الخاصة التي ستتولى التكفل بهم .



المقال الأصلي: وزير الصحة يؤكد ان تونس تمر حاليا بذروة الموجة الرابعة الوبائية ويتوقع تحسن الوضع منتصف شهر أوت القادم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق