2021/07/06

اتصالات برلمانية عديدة لدعم المجهود الوطني في مكافحة فيروس كورونا

الاخبار

 

- أعلن مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والإتصال، والنائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب، أن دولة قطر سترسل الى تونس مستشفيين ميدانيين كبيرين في شكل هبة، للمساعدة على التكفل بالأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا في تونس، على أن تتولى الحكومة إختيار مكان تركيزهما.
وأفاد مذيوب، في تصريح إعلامي مساء اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان بباردو، بخصوص الاتصالات البرلمانية في إطار دعم المجهود الوطني لمكافحة فيروس كورونا، بأن المستشفيين ستجلبهما طائرة ستحل بتونس قبل يوم الجمعة المقبل، وعلى متنها أيضا طاقم طبي قطري مختص في التعامل مع هذا النوع من المستشفيات، قصد تركيبها في ظرف 24 ساعة.
وصرح بأن رئيس البرلمان راشد الغنوشي، أجرى اتصالات هاتفية مع كل من رئيس مجلس الأمة الجزائري ومع رئيسي الحكومة و البرلمان لكل من ماليزيا و اليابان، والتقى سفير فرنسا بتونس، كما أجرت مجموعات الصداقة البرلمانية بدورها اتصالات في هذا الاتجاه مع سفراء ومع مجموعات برلمانية مختلفة، مؤكدا أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة في هذا الظرف الصحي الصعب.
وأوضح أن رئيس مجلس الأمة الجزائري جدّد التزام بلاده بدعم تونس بمادة الأكسوجين الطبي والوقوف الى جانبها في هذه الأوقات العصيبة، أما رئيسا الحكومة والبرلمان بكل من اليابان وماليزيا، فقد أكدا دعم تونس في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، فضلا عن توفير المستلزمات الضرورية للاطار الطبي.
وأضاف مذيوب، أن السفير الفرنسي بتونس أكد من جانبه وقوف بلاده مع تونس في هذا الوضع الصحي الدقيق، والعمل على توفير كل الإمكانيات من أجل مواجهته.



المقال الأصلي: اتصالات برلمانية عديدة لدعم المجهود الوطني في مكافحة فيروس كورونا نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق