2021/08/07

استعدادات حثيثة و مبادرات تطوعية لانجاح اليوم المفتوح للتلقيح يوم غد

اخبار

وضعت وزارة الصحة التي تنظم العملية بالتعاون مع وزارة الدفاع والصحة العسكرية كل الوسائل الضرورية لانجاح هذه العملية وذلك بالتنسيق مع عدد من المنظمات الوطنية التي تعهدت بتوفير متطوعين لتنظيم طوابير الانتظار حسب ما أكده المدير العام للصحة ومنسق العملية فيصل بن صالح.

وتتطلع الوزارة حسب عضو اللجنة العلمية امان الله المسعدي الى تلقيح مليون شخص من الفئة العمرية المستهدفة (40 فما فوق) مشيرا الى ان الهدف هو تلقيح نصف المجتمع التونسي قبل موفى شهر أكتوبر على ان تصل نسبة المناعة المجتمعية 80 بالمائة بعد الاخذ بعين الاعتبار الأشخاص المتعافين.

من جهتها  ذكرت وزارة النقل واللوجستيك في بلاغ صادر عنها اليوم انها حريصة على توفير كافة ضمانات النجاح ليوم التلقيح المكثف المبرمج يوم غد الأحد 8 جويلية 2021

وأبرزت أنه لمزيد تيسير عملية نقل المواطنين ذهابا وايابا مجانا من وإلى مراكز التلقيح المحدثة للغرض تولت شركة نقل تونس وشركات النقل الجهوية تحت الاشراف تفعيل خطوط النقل المدرسي المعتادة بكافة الجهات والمرتبطة بمراكز التلقيح المعنية التي كانت أعلنت عنها وزارة الصحة.

كما تولت الشركات المعنية التنسيق مع الإدارات الجهوية للنقل واللوجستيك والسلط الجهوية والمحلية لإضافة خطوط جديدة كلما دعت الحاجة الى ذلك دعما للخطوط المنتظمة.



المقال الأصلي: استعدادات حثيثة و مبادرات تطوعية لانجاح اليوم المفتوح للتلقيح يوم غد نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق