2021/09/11

يوم وطني خامس لعمليات التلقيح المكثف ضدّ فيروس كوفيد 19 لفائدة الفئة العمرية من 15 – 17 سنة

التطوع

تنظم  وزارة الصحة اليوم  اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف ضدّ فيروس كوفيد 19 لفائدة الفئة العمرية 15 – 17 سنة، وأوضحت الوزارة أنه ضمانا لإنجاح العودة المدرسية،  يتمّ اليوم تخصيص مجموعة من مراكز التلقيح لتلقي الجرعة الأولى لفائدة هذه الفئة العمرية وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الخالمسة مساء .

وتهدف هذه الايام المفتوحة إلى  تسريع نسق الحملة الوطنية للتلقيح التي كانت قد انطلقت يوم 13 مارس 2021 ومكنت الى حدود أمس الاول من استكمال تطعيم مليونين و580 ألف شخص.

وقد فاق عدد الملقحين في أيام التلقيح المكثف أيام 8 و15 و29 أوت المنقضي و4 سبتمبر الجاري المليونيْ  شخص من مختلف الفئات العمرية.

 وأوضحت الوزارة انه بالنسبة إلى الشبان المعنيين الذين تلقوا إرسالية قصيرة تتضمن مركز التلقيح وموعده، يكون حضور الولي غير إجباري، في حين يجب على الشبان من الفئة العمرية ذاتها الذين لم يتلقوا الإرسالية أو لم يتمكنوا من التسجيل، اصطحاب الولي مرفوقا بوثيقة إثبات هويّته وإستظهار الشابّ بوثيقة إنتمائه لهذه الشريحة العمرية (دفتر عائلي- دفتر علاج – مضمون ولادة – جواز سفر – بطاقة مدرسية – بطاقة أعداد للسنة الدراسية 2020/2021…) والإدلاء بوثيقة  » موافقة الوليّ  » معمّرة وممضاة.



المقال الأصلي: يوم وطني خامس لعمليات التلقيح المكثف ضدّ فيروس كوفيد 19 لفائدة الفئة العمرية من 15 – 17 سنة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق