2021/10/20

رئيس الجمهورية يؤكدّ لأمين عام الجامعة العربية « رفض تونس كل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربّص بمصالحها

247089430_4739184592806227_4664705947416872784_n

 تحادث رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم بقصر قرطاج، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق له.

وقد شدّد الرئيس بالمناسبة على « انفتاح تونس على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية ورفضها كل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربّص بمصالحها ».

وذكّر، أيضا، ب »تشبّثه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان »، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

كما توجّه رئيس الدولة بالشكر، للأمين العام لجامعة الدول العربية، على « مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمرّ به »، منوّها بدور الجامعة « في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية، بما يُسهم في المحافظة على سيادة الدول العربية ويُعزّز وحدتها ويُرسّخ الأمن والإستقرار فيها ».

ومن جانبه، جدّد الأمين العام للجامعة العربية، « الإعراب عن ثقته في المسار الديمقراطي في تونس وفي وجاهة التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها »، متمنيّا للقيادة التونسية « النجاح في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي وتُحقق تطلّعاته نحو الاستقرار والنماء »، حسب نص البلاغ ذاته.



المقال الأصلي: رئيس الجمهورية يؤكدّ لأمين عام الجامعة العربية « رفض تونس كل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربّص بمصالحها نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق