2021/10/06

بني خيار: أهالي منطقة غرداية يغلقون الطريق إحتجاجا على تردي الوضع التنموي

بني خيار: أهالي منطقة غرداية يغلقون الطريق إحتجاجا على تردي الوضع التنموي

عمد عدد من متساكني منطقة غرداية من معتمدية بني خيار من ولاية نابلن صباح اليوم الأربعاء، الى غلق الطريق الرابطة بين بني خيار وبني خلاد، احتجاجا على الوضع التنموي المتردي والمطالبة بتهيئة الطرقات وإعادة فتح مركز البريد.

ودعا المحتجون السلط الجهوية إلى التدخل العاجل لتحقيق مطالبهم وتحسين الظروف المزرية التي يعيشها الأهالي منذ سنوات طويلة، منددين بما اعتبرها "سياسة تهميش إقصاء" في حق الاهالي.

 واعتبر أحد المحتجين ان إعادة فتح مركز البريد بغرداية من بين المطالب الملحة والعاجلة التي يجب تحقيقها، مؤكدا ان غلق المركز منذ أكثر من ثلاث سنوات عمق معاناة الأهالي ومنهم بالخصوص كبار السن الذين يضطرون الى التوجه الى بني خيار لقضاء شؤونهم.

وأشار الى تردي وضعية الطريق الرئيسية المؤدية إلى غرداية وهو ما عطل مصالح الموطنين لاسيما وان الحافلات وسيارات النقل الريفي أصبحت عاجزة عن الدخول إلى المنطقة، مطالبا السلط المعنية بالتدخل لتهيئة الطريق وفك العزلة عنهم.

وأوضحت معتمد بني خيار بالنيابة جيهان الهيشري، أن المحتجين يواصلون قطع الطريق رغم الاتصال بهم والاستماع لمشاغلهم وهو ما عطل مصالح المواطنين، وبينت أن قرار غلق مركز بريد غرداية هو قرار اتخذ من قبل الإدارة الجهوية للبريد التي ارتأت بعد تقييم حجم المعاملات غلقه نظرا لضعف المردودية، مشيرة إلى ان تراكم مياه الصرف الصحي بالطريق الرئيسية المؤدية إلى غرداية من مشمولات بلدية بني خيار.

 وفيما يتعلق بإشكالية المستوصف، أوضحت الهيشري أن طبيب صحة أساسية سيباشر العمل يوم الجمعة القادم، موضحة ان تعطل الخدمات الصحية يعود إلى إصابة طبيبين صحة أساسية بالكورونا مما عطل سير العمل به خلال الفترة الأخيرة.



المقال الأصلي: بني خيار: أهالي منطقة غرداية يغلقون الطريق إحتجاجا على تردي الوضع التنموي نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق