2021/10/29

سليانة: دورات تكوينية في الجباية ونظام التغطية الاجتماعية لفائدة عدد من الحرفيين خلال شهري نوفمبر وديسمبر

دورة تدريبية

تنظم مصالح المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بولاية سليانة دورات تكوينية في الجباية ونظام التغطية الاجتماعية لفائدة عدد من الحرفيين خلال شهري نوفمبر و ديسمبر وذلك بالتعاون مع مصالح وزارة المالية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للصناعات التقليدية عادل القديري.

وبين القديري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء »وات » أن الدورة التدريبية تهدف الى تبسيط طرق الانخراط في الضمان الاجتماعي باعتبار وجود نظام خاص بالحرفيين وان عددا اخر سيشمله التكوين القاعدي في مجال الصناعات التفليدية والزربية والمرقوم والتزويق وذلك في إطار برنامج التنمية المندمجة بمعتمديتي برقو وسليانة الشمالية.

وأشار إلى أن أبرز إشكاليات القطاع تكمن في نقص اليد العاملة وغلاء المواد الأولية وصعوبة ترويج المنتوج خلال جائحة « كورونا » نظرا لتوقف المعارض والأنشطة، لافتا الى أنه سيتسنى لحرفيي الجهة مع استئناف المعارض المشاركة فيها لعرض منتوجاتهم التي تتضمن التجديد والابتكار.

وبخصوص مشروع مقر الادارة الجهوية للصناعات التقليدية، أوضح أنه تم اقتناء العقار (500 متر مربع) بالحي الإداري بمعتمدية سليانة الجنوبية في انتظار طلب الاعتمادات من المصالح المعنية.

وتعد ولاية سليانة 5 الاف حرفي في النسيج اليدوي والفخار والزربية والكي على الخشب والعنبر.



المقال الأصلي: سليانة: دورات تكوينية في الجباية ونظام التغطية الاجتماعية لفائدة عدد من الحرفيين خلال شهري نوفمبر وديسمبر نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق