2021/10/05

صفاقس: إحداث نقطة تجميع مؤقتة للفضلات بطريق الميناء

قرر المجلس البلدي لبلدية صفاقس عقب اجتماع استثنائي وعاجل اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 للنظر في الوضع البيئي المتردي الناجم عن غلق المصب المراقب بالقنة في  عقارب ان يتم احداث نقطة تجميع مؤقتة للفضلات بالمصب الكائن بطريق الميناء الى حين ايجاد حل جذري لمسألة النفايات واعادة فتح المصب المراقب ونقل كل الكميات المجمعة اليه.

كما قرر المجلس البلدي توجيه اعلام بهذا القرار الى كل السلط المعنية ومنها وزارة الشؤون المحلية والبيئة والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والوكالة الوطنية لحماية المحيط .

كما قرر المجلس البلدي كذلك توجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية لإعلامه بهذا القرار .

وقد أكد منير القومي رئيس بلدية صفاقس في تصريح لمراسل موزاييك بصفاقس فتحي بوجناح عقب الاجتماع الاستثنائي للمجلس البلدي ان صفاقس على شفا كارثة بيئية كبيرة لاسباب خارجة عن نطاق البلدية وذلك بتراكم ما يزيد عن الفي ( 2000 ) طن من النفايات المنزلية بكامل المنطقة البلدية.

وشدد على انهم راسلوا الأطراف  والجهات والسلط المعنية منذ مدة  لوضعهم في التطار والصورة ولكن من دون تلقي أي ردود واجوبة مما أدى إلى تكدس النفايات بكل مكان وانتشار الروائح الكريهة وبالتالي ارتفاع نذر كارثة بيئية  عاصفة لا تستثني أحدا .

واضاف منير القومي انه مباشرة بعد اتخاذ قرار الاستغلال المؤقت للنصب بطريق الميناء كنقطة تجميع مؤقتة للفضلات  تم رسم الإمكانيات الفنية اللوجستية للشروع في نقل النفايات من الشوارع والساحات انطلاقا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء  نحو نقطة التجميع المؤقتة مع تسخير كل الفرق والمعدات لتخليص أرجاء المدينة من أكوام النفايات .

 *فتحي بوجناح 



المقال الأصلي: صفاقس: إحداث نقطة تجميع مؤقتة للفضلات بطريق الميناء نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق