2021/11/08

سليانة: انتفاع 102 ألف شخصا بالجرعة الأولى من التلقيح ضدّ فيروس « كورونا »

تلقيح

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس « كورونا » بكامل ولاية سليانة 102 ألف شخصا وذلك منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح الى غاية أمس الأحد وفق ما ذكره اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 المدير الجهوي للصحة بسليانة عادل الحدادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات).

وأضاف الحدادي أن عدد المنتفعين بالجرعة الثانية من التطعيم في ولاية سليانة بلغ71 ألفا و 715 شخصا معتبرا أن عدد الملقحين لا يزال ضعيفا في الجهة وداعيا كافة المتساكنين بما في ذلك غير المسجلين الى الاقبال على التطعيم خاصة بعد تعميم مراكز التلقيح على كافة المعتمديات بمراكز الصحة الأساسية.

وأكد أن حملات تلقيح تنطلق اليوم لفائدة للتلاميذ من الفئة العمرية بين 12 و 14 سنة الذين لن يتلقوا الجرعة الأولى إلّا بعد موافقة الولي الى جانب تنظيم يوم سابع للتلقيح في الأيام القادمة.

و بخصوص الوضع الوبائي بالجهة، أوضح المصدر ذاته أن الحالة الوبائية تشهد انفراجا واضحا حيث تترواح عدد الحالات الإيجابية المسجلة يوميا بين حالة و حالتين بالاضافة الى انخفاض عدد الوفيات وعدد حالات الإيواء بالمستشفيات بما في ذلك المحلية والجهوي مشيرا الى أن الجهة رصدت 0 حالة ايجابية من مجموع 35 تحليلا يوم الخميس المنقضي.

و أبرز، في نفس السياق أن معدل الاختطار بلغ بالجهة 8 حالات لكل 100 ألف ساكن، بما يستوجب الالتزام بالبروتوكول الصحي للحفاظ على هذه المعدلات.

يذكر أن ولاية سليانة لم تسجل أمس الأحد أيّة إصابات أو أيّة وفيات بفيروس كورونا، وفق ما أوردته الادارة الجهونية للصحة بسليانة.



المقال الأصلي: سليانة: انتفاع 102 ألف شخصا بالجرعة الأولى من التلقيح ضدّ فيروس « كورونا » نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق