2021/11/22

توزيع 9 ألاف طن من الزيت النباتي المدعم بداية من الأسبوع الجاري

زيت مدعم

أفاد مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية حسام الدين التويتي أنّه سيتم انطلاقا من اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 ضخ 9 آلاف طن من الزيت النباتي المدعم بمسالك التوزيع على ان يقع ضخ 15 الف طن اضافية خلال ديسمبر 2021 وذلك تحت إشراف مصالح وزارة التجارة.

وقال التويتي أنّ مصالح وزارة التجارة ستتابع مسار الزيت المدعم ابتداء من خروجه من الديوان الوطني للزيت وصولا الى وحدات التعليب فتجار الجملة والتفصيل ومن ثمّة إلى المستهلك باعتماد المنظومة الرقمية التّي شرع العمل بها منذ شهر جوان الفارط ويأتي استخدام هذه المنظومة في إطار تكريس شفافية المعاملات ونزاهتها وايصال مادة الزيت النباتي المدعم الى مستحقيه.

واشار مدير عام المنافسة والابحاث الاقتصادية الى تسليط أقصى العقوبات على كل من يتلاعب بمادة الزيت النباتي المدعم التّي سيقع ضخها خلال هذه المرحلة من السنة لتغطية حاجيات المواطن التونسي.

وأبرز أنّه سيتم اتخاذ إجراءات تنظيمية لمزيد تكريس شفافية مسالك التوزيع من الموّاد الاستهلاكية بالاعتماد على التطبيقات، التّي سيقع تعميمها على مختلف الموّاد الاستهلاكية في الفترة القادمة وبكل الحلقات المفصلية للتوزيع فضلا عن توعية المواطن التونسي ليكون فاعلا ويمارس حقّه في الشراء وسلوك استهلاكي لايجعله عرضة للاحتكار والمضاربات.

اكد المدير الجهوي للتجارة بالكاف رياض القاسمي ان عملية تزويد ولاية الكاف بمادة الزيت النباتي المدعم ستستانف بداية من الاسبوع الجاري مع الحرص على ضمان التزود والتزويد بالمواد الاساسية الحساسة وتكثيف عمليات المراقبة لمسالك التوزيع

|


المقال الأصلي: توزيع 9 ألاف طن من الزيت النباتي المدعم بداية من الأسبوع الجاري نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق