2021/11/21

باجة : بلدية باجة تحدث في حي الرياض أولى المناطق الخضراء المبرمجة ضمن الايام المحلية للتشجير

الاخبار

 

- أحدثت بلدية باجة اليوم الاحد منطقة خضراء في حي الرياض 2 في باجة الجنوبية بمساهمة عدد من شباب نادى » انتراكت » باجة وتعتبر هذه المنطقة أولى المناطق الخضراء الخمس التى تمت برمجتها ضمن الايام المحلية للتشجير والتى ستتواصل من 14 نوفمبر الى 14 ديسمبر القادم حسب ما صرّح به محمد ياسر الغربي رئيس بلدية باجة لوكالة تونس افريقيا للانباء.
واضاف نفس المصدر أنّه تمّ إقرار أيّام محلّية للتشجير بمناسبة الاحتفال بعيد الشجرة لتشجير اكثر ما يمكن من المساحات الخضراء في مدينة باجة ولترسيخ روح التطوّع وحبّ الطبيعة لدى الناشئة وحث الاطفال والشباب على المشاركة فى صيانة المناطق الخضراء والعناية باشجار المدينة وتبنيها.
وذكر أن البلدية عقدت شراكات لتحقيق هذه الاهداف مع شباب جمعية « انتراكت  » باجة والمندوبية الجهوية للتربية وجمعية البيئة وانها ترحّب بكل المبادرات الجمعياتية والفردية والمقترحات لبعث مناطق ومساحات جديدة لدعم التشجير، وهي تدعو كل المواطنيين الى الاقبال على اقتناء اشجار الزينة الموضوعة على ذمّتهم بدائرة الغابات.
وسيتم فى نطاق الايام المحلية للتشجير لبلدية باجة بعث مساحة خضراء بحي المنار 6 بباجة الشمالية الاحد القادم فضلا عن تحسين عدد اخر من المساحات الخضراء التى تحتاج الى تهيئة وتدخّل وتشريك تلاميذ المدارس الابتدائية فى العناية بالمساحات الخضراء المحيطة بالمدارس.



المقال الأصلي: باجة : بلدية باجة تحدث في حي الرياض أولى المناطق الخضراء المبرمجة ضمن الايام المحلية للتشجير نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق