2021/12/20

مدير عام مركز الإعلامية بوزارة الصحة :الحصول على جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 يأتي بعد انقضاء الفترة التي حددتها اللجنة إثر انتهاء التلقيح

unnamed

أكد مدير عام مركز الإعلامية بوزارة الصحة لطفي العلاني اليوم  أنه لا يمكن الحصول على جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19، إلا بعد مرور 28 يوما على تلقي التلقيح الأحادي الجرعة « جونسن آند جونسن » و7 أيام بالنسبة لبقية أنواع التلاقيح، لافتا إلى أن هذه الفترة حددتها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس « كورونا ».

وأفاد العلاني بأن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لكورونا هذه الأيام، لن يتمكنوا من تحميل جواز التلقيح الخاص بكورونا من منظومة « إيفاكس » أو استخراجه إلا بعد مرور الفترة المحددة من اللجنة العلمية، بعد تلقي الجرعة الثانية.

وأضاف أنه بإمكان المتخلفين عن الجرعة الثالثة من اللقاح، الحصول على جواز التلقيح الخاص ب »سارس-كوف-2″، مشيرا إلى أن « إيفاكس » تلفت نظرهم فقط إلى موعد تلقي الجرعة الثالثة، عند الدخول إلى خانة « فضاء المواطن ».

وأكد أن النموذج الوحيد والرسمي لجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 والمعتمد من وزارة الصحة يمكن استخراجه أو تحميله على الهاتف الذكي من منصة « إيفاكس » بصفة مجانية، محذرا من استخراج جواز التلقيح الصحي من بعض المتحيلين والمحلات، في شكل يشبه بطاقة التعريف الوطنية.



المقال الأصلي: مدير عام مركز الإعلامية بوزارة الصحة :الحصول على جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 يأتي بعد انقضاء الفترة التي حددتها اللجنة إثر انتهاء التلقيح نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق