2021/12/10

وزير التعليم العالي يدعو في اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة وبناء سياسات تحدّ من الفجوات الرقمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير اليوم الجمعة 10 ديسمبر 2021 في ملتقى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الألكسو » المنتظم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى تجديد الرؤية من أجل العمل مع جميع الدول على الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة وبناء سياسات ورسم استراتيجيات تحدّ من الفجوات الرقمية والفوارق التكنولوجية بين الأمم والشعوب والأفراد.

وأشار بوكثير خلال مشاركته في هذا الملتقى الذي تنزل تحت شعار « مستقبل التعليم تجديد الرؤية لاستدامة الحقّ »، الى أنّ الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان لهذه السنة يتزامن مع ما تعيشه تونس وسائر الدول عربيا ودوليا من بوادر التغلّب على الأزمة التي خلّفها وباء كوفيد 19 في السنتين الماضيتين، حسب بلاغ للوزارة.

واعتبر أنه رغم كلّ تداعيات هذه الأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقيمية، فإنّ السعي إلى تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة المتعلّق بالعمل المشترك من أجل الحدّ من اللامساواة وعدم التكافؤ بين الناس ضمانا للحقّ في التعليم الجيّد والتعلّم في ظروف حسنة يصبح اليوم من أوكد المطالب ومن أسمى الغايات التي ينبغي أن توجّه إليها السياسات والاستراتيجيات المشتركة.

ومن جانبه قال المدير العام لمنظّمة « الألكسو » محمد ولد أعمر أنّ الاحتفال يوم 10 ديسمبر بالذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان يكتسي هذه السنة دلالة خاصة نظرا للأزمة التي يمرّ بها العالم بسبب وباء كوفيد 19 والتي أظهرت فجوات معرفية ورقمية وتكنولوجية ومادية وتباين بين الدول والشعوب والجهات والأفراد.

وأكد أنّ المنظّمة مستعدّة لمواصلة التنسيق والتعاون مع جميع الفاعلين من أجل تعميق التفكير في مستقبل التعليم ضمن رؤية تحترم حقوق الإنسان وتهدف إلى تطوير هذا الحقّ من جميع النواحي المفهومية والتشريعية والسياسية والتقنية.



المقال الأصلي: وزير التعليم العالي يدعو في اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة وبناء سياسات تحدّ من الفجوات الرقمية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق