2021/12/23

سليانة : تنظيم قافلة تحسيسية حول العنف المسلّط على المرأة

العنف ضد المراة

 

- نظّمت المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في ولاية سليانة اليوم الخميس وبالشراكة مع الإدارة الجهوية للأسرة والعمران البشري وعدد من مكوّنات المجتمع المدني بشارع الحبيب بورقيبة في مدينة سليانة قافلة توعوية حول العنف المسلّط على المرأة تحت عنوان  » اسمعني ما تعنّفنيش ».
وفي إطار فعاليات هذه القافلة، حلّت الحافلة التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار »لون العالم برتقالي لننهي العنف ضد المرأة الآن » بمدينة سليانة لتنتقل لاحقا إلى معتمديتي قعفور وبوعرادة بعد أن جابت 23 ولاية.
وذكرت رئيسة مصلحة شؤون المرأة و الأسرة بالمندوبية الجهوية للمرأة و الأسرة، إيناس بوحلي في تصريح لــوكالة تونس افريقيا  أن القافلة تهدف إلى تعميق الوعي لدى مختلف فئات المجتمع للتصدي لمختلف أشكال العنف المسلط على المرأة.
وأضافت أن مصالح مندوبية المرأة إنطلقت منذ يوم 24 نوفمبر المنقضي في تنظيم حملات تحسيسية توعوية بعدد من المؤسسات التربوية والجامعية والمجامع النسائية فضلا عن ورشة جهوية بالتنسيق مع تنسيقية العنف ضد المرأة بالجهة للتعرف على آليات الإشعار والتبليغ.
وقالت بوحلي أن المصالح المعنية إرتأت تنظيم اليوم التحسيسي اليوم الخميس تزامنا مع السوق الأسبوعية وتوافد عدد كبير من المواطنين من كل المعتمديات وبمعتمديتي قعفور وبوعرادة شمال الولاية نظرا لتواجد الفرق المختصة للعنف ضد المرأة ومركز التوجيه والإنصات (بوعرادة ) بمبادرة من جمعية متطوعون ومن المنتظر أن يتم دعمه من قبل سلطة الإشراف بالتمويل العمومي للتعهّد بالنساء ضحايا العنف.
من جهتها، ثمّنت المستشارة البلدية، زكية السعداوي هذه المبادرة خاصة في ظل ماتتعرض له المرأة من عنف بشتى أنواعه مشيرة بذلك إلى العنف السياسي المسلّط على المستشارات البلديات.



المقال الأصلي: سليانة : تنظيم قافلة تحسيسية حول العنف المسلّط على المرأة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق