2022/01/07

دعوات إلى مزيد الحذر والتقيد بالبروتوكولات الصحية مع ارتفاع عدد الاصابات بكورونا بولايات الشمال الغربي

مستجدات-فيروس-كورونا

بحثت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها المجتمعة اليوم الجمعة 7 جانفي 2022 بمقر ولاية الكاف الاستعدادات واخذ التدابير اللازمة للتوقي من المخاطر المحتملة للتقلبات المناخية التي قد تشهدها الجهة تبعا للنشرات التحذيرية للمعهد الوطني للرصد الجوي وهذا من حيث الجوانب اللوجستية والامكانيات المادية والبشرية مع ضبط الخطط اللازمة للتدخل وفق الطلب .

كما تطرق الاجتماع الى الوضع الصحي بالجهة و الذي وصف ب ال « مستقر » مع تسجيل ارتفاع نسبي في عدد الحالات الايجابية للفيروس بالتوازي مع ارتفاع عدد العينات التي يتم اخذها في اطار عمليات التوقي والتقصي للفيروس .

واوصت اللجنة الجهوية في هذا الاطار بمواصلة اعمال المراقبة الصحية بالفضاءات العمومية بمختلف المعتمديات وفرض احترام البروتوكولات الصحية بهدف التوقي من انتشار فيروس كورونا .

من جهتها, دعت المديرة الجهوية للصحة بجندوبة كوثر النهدي الى ضرورة الترفيع في درجة الحذر والتوقّي من الإصابات بـ »الـكوفيد 19 على خلفية تسجيل تزايد ملحوظ في معدل الإصابات حيث بلغ الى حد يوم أمس28 حالة إيجابية لكل مائة ألف ساكن، دون تسجيل حالات وفاة خلال الـ14 يوما الأخيرة.

|


المقال الأصلي: دعوات إلى مزيد الحذر والتقيد بالبروتوكولات الصحية مع ارتفاع عدد الاصابات بكورونا بولايات الشمال الغربي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق