2022/01/23

اللجنة العلمية تحذر من الاستهانة بالمتحور « أوميكرون » خاصة مع ظهور فروع جديدة منه في العالم

كورونا1

حذر عضو اللجنة العلمية لمجابهة « كورونا » والأستاذ في علم الفيروسات، محجوب العوني، من الاستهانة بالمتحور « أوميكرون » خاصة مع ظهور فروع جديدة منه في العالم.
وأفاد العوني أن الفرع الرئيسي BA.1 من « أوميكرون » هو المهيمن في تونس، لافتا إلى ظهور فرع BA.2 ، بعد عمليات التقصي الجيني، الذي يتميز أيضا بسرعة الانتشار
وبين عضو اللجنة العلمية، أن تونس تعيش حاليا في فترة تصاعدية لانتشار الفرع الرئيسي للمتحور « أوميكرون » ستبلغ ذروتها مع ارتفاع المؤشرات الوبائية لتليها مرحلة استقرار ومن ثمة انحدار.

وسجلت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد ارتفاعا في انتشار متحور « أوميكرون » في تونس، وفق ما افاد به عضو اللجنة المدير العام لمعهد باستور تونس الهاشمي الوزير. والذي قال إن معدل التحاليل الإيجابية لتقصي الفيروس استقر حاليا في حدود 30 بالمائة، مضيفا أن أكثر من 90 بالمائة من الإصابات لا تحمل أية أعراض للمرض، لافتا الى أن الحالات المتعكرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا تعود غالبا إما لأشخاص لم يقوموا بالتلقيح أو لم يستكملوا عملية التلقيح.



المقال الأصلي: اللجنة العلمية تحذر من الاستهانة بالمتحور « أوميكرون » خاصة مع ظهور فروع جديدة منه في العالم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق