2022/01/24

سليانة: مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة تسلم تجهيزات لتربية دجاج الضيعة لمجمع الأمل الفلاحي ببرج المسعودي

seliana

سلمت، اليوم الإثنين، مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بولاية سليانة، جملة من التجهيزات الخاصة بتربية دجاج الضيعة لمجمع الأمل الفلاحي بمنطقة برج المسعودي التابعة لمعتمدية الكريب.
وذكرت المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، عائدة بن نصر ، في تصريح ل(وات)، أن هذه التجهيزات تمثل الدفعة الأولى، وتتمثل في 3 حاضنات بيض(سعة الواحدة 510 بيضة)، إضافة إلى عدد من المدفئات، وذلك في إطار مشروع التمكين الإقتصادي، مؤكدة على أهميتها في دعم نساء المجمع، وإضفاء حركية إقتصادية تجارية بمنطقة برج المسعودي.
وأضافت، أن الجزء الثاني من المشروع سيشمل مجموعة من طواحين القمح و التوابل، بإعتبار إستعمالات نساء هذه المنطقة (العولة من القمح و إعداد التوابل والهريسة وغيرها من المنتوجات الأخرى).
من جهتها، قالت رئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة، إيناس بوحلي، أن قيمة الإعتمادات الجملية للمشروع لفائدة هذا المجمع، الذي يضم أكثر من 50 منخرطة، تقدر ب50 ألف دينار ، ويتوزع على دفعتين بما في ذلك تربية دجاج الضيعة (الدفعة الأولى) والتي إنتفع بها المجمع، فيما ستتمثل الدفعة الثانية في كمسات من البيض والدجاج والعلف، سينتفع بها قريبا.
ولفتت بوحلي، إلى أن المشروع الثاني والذي بدوره سيدعم نشاط نساء المجمع، يتمثل في عدد من الآلات لطحن القمح والشعير والتوابل، مشيرة إلى أن المشروع سترافقه سلسلة من الدورات التكوينية بالشراكة مع مركز التكوين بقعفور.
وأوضحت المسؤولة، أن برنامج التمكين الإقتصادي في المناطق الريفية، يعتمد على سلسلة القيمة في القطاع الفلاحي أو الصناعات التقليدية أو تحويل المنتجات الفلاحية، قصد تقليص نسبة البطالة لدى النساء والفتيات عبر إحداث مشاريعية نسائية وضمان مورد رزق قار ومستدام لهن.
واكدت رئيسة المجمع، عفاف الدنداني، على اهمية هذه المبادرة، بهدف دعم نساء منطقة برج المسعودي الريفية، كما اعربت هندة الدنداني (إحدى المنخرطات)، عن استحسانها لتسلم المجمع لعدد من التجهيزات، لضمان مورد رزق لهن وتقليص نسبة البطالة.



المقال الأصلي: سليانة: مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة تسلم تجهيزات لتربية دجاج الضيعة لمجمع الأمل الفلاحي ببرج المسعودي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق