2022/02/03

سليانة: رفع 105 مخالفات إقتصادية إثر 845 عملية تفقد خلال النصف الثاني من جانفي المنقضي

مخالفة-اقتصادية

 

- رفعت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بسليانة 105 مخالفات إقتصادية خلال 845 عملية تفقّد بجلّ معتمديات ولاية سليانة، وذلك خلال الفترة النصف الثاني من شهر جانفي المنقضي، وفق ما ذكره، اليوم الخميس، مصدر مسؤول من الإدارة الجهوية للتجارة.
وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـو أن المخالفات المسجّلة موزّعة بين 30 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و34 في قطاع المواد الغذائية، و5 في قطاع الدواجن، وتعلقت 6 مخالفات بقطاع الأسماك، و4 بالمواد العلفية، و7 بالتبغ، ومخالفتين بالمخابز والمرطبات والملابس الجاهزة، إلى جانب 11 مخالفة أخرى.
ولفت إلى أنه تم أيضا، خلال الفترة المذكورة، حجز 12 كغ من الجبن المبشور، و120 علبة ياغرت، و30 طنا من الإسمنت، و77 علبة شكلاطة، و624 قارورة زيت نباتي مدعم، و80 علبة سجائر، ومواد أخرى غير متطابقة للتراتيب الجاري بها العمل.
وقال، في سياق متصل، إن المصالح الصحية صلب اللجنة الفرعية لمراقبة السلامة الصحية للأغذية نفّذت خلال نفس الفترة 662 زيارة تفقد أفضت إلى تحرير 22 إنذارا واقتراح غلق مخبزة ومطعم، وحجز 48 كغ بطاطا.
وأشار إلى أن فرق الحرس الديواني حجزت بضائع مختلفة موزعة بين محروقات، وسجائر مهربة، وملابس مستعملة، في المقابل حجزت فرق الشرطة البلدية 118 كغ بيت خضر وغلال و26 كغ مواد غذائية عامة خلال 123 زيارة، وقامت فرق الحرس البلدي برفع 42 مخالفة خلال 112 زيارة.
وعلى مستوى التزويد، أوضح المصدر ذاته أنه تميزّ خلال الفترة الممتدة من 17 جانفي الي غاية أمس الإربعاء، بالوفرة في جميع المواد من خضر وغلال ولحوم وبقية المواد الإستهلاكية، فيما ارتفع نسق الطلب في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، على دقيق السميد مما خلق ضغطا على المطاحن وأخل بإسترسال عملية التزويد.
ولفت إلى أن مصالح الإدارة الجهوية للتجارة قامت، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية، بإعطاء الأولوية في التزويد لتجار الجملة بالجهة نظرا لبرودة الطقس وارتفاع نسق الاستهلاك، مما مكن الولاية من كميات هامة من السميد حيث تم خلال الأسبوعين الأخيرين ضح كميات هامة قدرت بـ717 طنا.



المقال الأصلي: سليانة: رفع 105 مخالفات إقتصادية إثر 845 عملية تفقد خلال النصف الثاني من جانفي المنقضي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق