2022/02/03

الاعلان عن انطلاق مشروع « زورو تونس »الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية لانعاش السياحة التونسيّة

سبيطلة

تمّ، امس الإعلان عن إنطلاق المشروع السياحي « زورو تونس »، من قبل وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، لدى زيارته مدينة سبيطلة الأثرية  بولاية القصرين، ويمتد تنفيذ المشروع، الممول من قبل الحكومة الأمريكية عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية بقيمة 50 مليون دينار، على مدى 5 سنوات. ويهدف المشروع إلى الاسهام في إنعاش السياحة التونسيّة من خلال عقد شراكات بين القطاعين العمومي والخاص وكذلك عبر الابتكار الرقمي فضلا عن تثمين المقومات الطبيعية والتراث الثقافي والتاريخ الثري لتونس لأجل بناء قطاع سياحي متنوّع وتنافسي وقادر على الصمود.

وسيساهم المشروع في احداث 15 ألف موطن شغل جديد في قطاع السياحة البديلة في المناطق المهمشة في تونس، وفي مقدمتها ولاية القصرين، وزيادة الإستثمار والعائدات بنسبة 20 بالمائة وعدد السياح إلى 11 مليون ونصف سائح بحلول العام 2026 .

وبين وزير السياحة  أن مشروع « زورو تونس » بالغ الأهمية بالنسبة للنشاط السياحي في تونس، الذي يشغل أكثر من 400 ألف تونسي، في جميع أنحاء البلاد. وقد تأثر هذا النشاط الاقتصادي جدّا بجائحة كورونا ومن الضروري دعمه ومساعدته على التعافي عبر تثمين ثروات البلاد، التّي تزخر بها مختلف جهات البلاد، سيما، الداخلية منها وتشجيع أصحاب المبادرات الخاصّة والباعثين الشبان على القيام بمشاريع سياحيّة للنهوض بالإيواء السياحي والسياحة البديلة في الولايات المهمّشة .

 صورة من الارشيف



المقال الأصلي: الاعلان عن انطلاق مشروع « زورو تونس »الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية لانعاش السياحة التونسيّة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق