2022/03/14

وزير الصحة يؤكد على ضرورة مواصلة التقيّد بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا و يحذر من امكانية موجة جديدة في ماي القادم

المكلّف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط

شدّد وزير الصحة علي مرابط على ضرورة مواصلة التقيّد بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا مشيرا إلى أنّ انفراج الوضع الوبائي ومرور الموجة الخامسة بسلام لا يبرّر التراخي في الإلتزام بالإجراءات الوقائية أو تلقي التلاقيح، خاصة بالنسبة للجرعات التعزيزية.

وقال مرابط في تصريح لاحدى الاذاعات الخاصة إنّ الموجة الخامسة من الوباء مرّت بسلام  لكن ذلك لا يمنع من أنّ تونس ما تزال تشهد وفايات وإصابات نتيجة العدوى بفيروس كورونا وأنّ الوقاية تبقى ضرورية والتلقيح يظل أفضل وسيلة للوقاية.

وحذّر الوزير من إمكانية أن تشهد تونس موجة خامسة في شهر ماي المقبل وهو ما يستدعي ضرورة الإقبال على التطعيم المضاد لكورونا، وفق تصريحه، مشيرا إلى أنّه سيتمّ فتح بعض مراكز التلقيح بعد الإفطار طيلة شهر رمضان.

وقال مرابط إنّ الحرب على الوباء يجب أن تتواصل مشدّدا على أنّ النتائج التي تحقّقت في تونس لم تكن صدفة بل بفضل التلاقيح وانخراط التونسيين بكثافة بذلك.



المقال الأصلي: وزير الصحة يؤكد على ضرورة مواصلة التقيّد بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا و يحذر من امكانية موجة جديدة في ماي القادم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق