2022/05/03

قابس: المجلس الجهوي للأعراف يطالب سعيّد بتعيين وال في أسرع وقت ومرافقة متضرري حريق جارة

 قابس: المجلس الجهوي للأعراف يطالب سعيّد بتعيين وال في أسرع وقت ومرافقة متضرري حريق جارة

طالب المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بقابس في بيان وجهه الى رئيس الجمهورية قيس سعيد في أعقاب اجتماع عقده اليوم الثلاثاء 03 ماي 2022، بتعيين وال على الجهة بصفة عاجلة.

كما طالب بتفعيل صندوق مجابهة الكوارث لتقديم المساعدة والمرافقة للمتضررين من كارثة حريق جارة للصناعات التقليدية وبعقد مجلس وزاري خاص بولاية قابس خلال الأسبوع الثاني من شهر ماي 2022 تحضره جميع الأطراف المعنية بالملفات المطروحة.

ودعا المجلس في بيانه إلى إعادة بناء وترميم سوق جارة القديم على شكله الهندسي الأصلي في اسرع وقت ممكن وتعزيز الادارة الجهوية للحماية المدنية بقابس بمعدات متطورة وبالعنصر البشري اللازم بما يسمح بالتدخل السريع والناجع خاصة ان الجهة تشتمل على منطقة صناعية مصنفة خطيرة.

وأعرب عن تمسكه أكثر من أي وقت مضى بإحداث المركز الافريقي للسلامة البيئية والصناعية.

وحمّل المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للأعراف، الحكومات المتعاقبة المسؤولية الكاملة في حالة اليأس العام الذي يعيشه اهالي قابس والتدهور الذي تشهده الجهة بسبب اخلالها بالتزاماتها تجاه هذه الولاية وعدم تنفيذها للقرارات التي تم اتخاذها في المجالس الوزارية المعاقبة لفائدتها ولاسيما القرارات المتعلقة منها بالملفات الحارقة للجهة والتي تهم خاصة ملفات البيئة والصحة.

المصدر (وات)



المقال الأصلي: قابس: المجلس الجهوي للأعراف يطالب سعيّد بتعيين وال في أسرع وقت ومرافقة متضرري حريق جارة نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق