2022/05/16

المعتمد المكلّف بتسيير شؤون ولاية جندوبة يوصي بتكوين لجنة لإنجاح الموسم السياحي بطبرقة

المعتمد المكلّف بتسيير شؤون ولاية جندوبة يوصي بتكوين لجنة لإنجاح الموسم السياحي بطبرقة

دعا ممثلو الهياكل المهنية لقطاع السياحة بطبرقة من ولاية جندوبة، اليوم الاثنين، بلدية المكان وبقية الهياكل العمومية، الى بذل جهود استثنائية قادرة على تأمين استعدادات جيدة للموسم السياحي الصيفي.
واحتلت نظافة المدينة وإزالة النقاط السوداء وصيانة البالوعات المكشوفة، والتي باتت تصدر روائح كريهة بعدد من أنهج المدينة، من بينها الفضاء الداخلي للمدينة وتهيئة مداخلها، وتنظيم حركة المرور وتهيئة الشواطئ الممتدة على نحو 25 كلم من الشريط الساحلي صدارة اهتمامات المشاركين في الجلسة التي التأمت بمقر المدرسة السياحية بطبرقة.
وأوصى المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون الولاية، الطيب الدريدي، بضرورة تكوين لجنة متابعة لتنفيذ برنامج شامل يتعلق بتهيئة المدينة لاستقبال السياح في ظروف مقبولة، وضمان عملية التزوّد بجل المواد الغذائية وحاجيات السوق المحلية.
ويتوقع المندوب الجهوي للسياحة، عيسى المرواني، الذي قدم عرضا حول القطاع السياحي وافاقه المستقبلية، ان تسجل المؤشرات السياحية في مدينتي طبرقة وعين دراهم خلال الموسم السياحي الحالي تطورا لافتا، مستندا في ذلك الى تحول الجهة الى قطب جاذب وحاجة السياح الى قضاء فترات متفاوتة المدّة، بعد ان تعذر عليهم لسنتين متتاليتين بسبب الوضع الوبائي، الذي شهد تحسنا، فضلا عن عودة نشاط المهرجانات الصيفية، على غرار مهرجان الجاز ومهرجان طبرقة الدولي ومهرجان حلمة.  



المقال الأصلي: المعتمد المكلّف بتسيير شؤون ولاية جندوبة يوصي بتكوين لجنة لإنجاح الموسم السياحي بطبرقة نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق