2022/05/09

وزارة التشغيل والمنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية تتفقان على بلورة برنامج خاص بالمنقطعين عن الدراسة بتوزر وطبرقة

وزارة التشغيل والمنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية تتفقان على بلورة برنامج خاص بالمنقطعين عن الدراسة بتوزر وطبرقة

اتفقت وزارة التشغيل والتكوين المهني مع المنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية على بلورة برنامج عمل خاص بشريحة المنقطعين عن الدراسة سينطلق بتجربة نموذجية بكل ولايتي توزر وجندوبة وتحديدا مدينة طبرقة.

وجاء هذا الاتفاق في ختام اجتماع انعقد اليوم الاثنين بتونس بين وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين نصيبي والمدير العام للمنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية نادر الرقيق والمدير التنفيذي للمنظمة اليفيا دونات، وفق بلاغ صادر عن وزارة التشغيل.

وأتاح هذا اللقاء عرض أهداف وأنشطة المنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية في مجال إعادة إدماج المنقطعين عن التعليم في الحياة الإجتماعية والإقتصادية باعتماد مقاربة تحفيزية مشخصة تتلاءم مع تطلعاتهم وطموحاتهم.

وتباحث كل من وزير التشغيل والتكوين المهني مع ممثلي المنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية سبل دفع التعاون المشترك في مجال تحسين تشغيلية الشباب من الباحثين عن شغل من شريحة المنقطعين عن الدراسة.

 وأكد وزير التشغيل أن الوزارة تعمل وفق مقاربة جديدة في معالجة الملفات ذات الصلة بشريحة المنقطعين عن الدراسة باعتماد "منهجية المرافقة والإحاطة والمتابعة المشخصة بهدف تحقيق نتائج واقعية وملموسة بالسرعة والنجاعة المطلوبتين".



المقال الأصلي: وزارة التشغيل والمنظمة الدولية للنجاح والتنمية البلجيكية تتفقان على بلورة برنامج خاص بالمنقطعين عن الدراسة بتوزر وطبرقة نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق