2022/11/21

وزير التربية يؤكد وضع برنامج تدارك ما فات التلاميذ من مكتسبات علمية ومعرفية على خلفية مقاطعة المعلمين النواب و خريجي علوم التربية للدروس

madrassa

قال وزير التربية فتحي السلاوتي أن برنامج تدارك ما فات التلاميذ من مكتسبات علمية ومعرفية على خلفية مقاطعة المعلمين النواب وخريجي علوم التربية للدروس جاهز وقد تم توجيهه الى جميع المندوبيات الجهوية للتربية للنقاش.

و أفاد الوزير أن رزنامة الامتحانات للثلاثي الأول جاهزة وسيتم اصدار منشور في الغرض اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022.

من جهته أفاد الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي المدارس الابتدائية نور الدين الشمنقي امس الاحد أن استئناف تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين انقطع اطارهم التربوي من نواب ومتعاقدين عن التدريس لفترة 8 أسابيع، للتعلمات في المواد الأساسية (رياضيات وعلوم ولغات) سيمكنهم من الدخول في منظومة التقييمات التي تستوجب اجراءات استثنائية واعداد سيناريوهات مختلفة من الاختبارات التقييمية حسب التعلمات المكتسبة، وذلك قبيل اجراء تقييمات الثلاثي الأول.

و أضاف نور الدين الشمنقي أن المدة الزمنية الفاصلة عن اجراء الاختبارات التقييمية للثلاثي الأول هي 10 أيام وهي فترة زمنية تسمح حسب تقديره بتهيئة التلاميذ للدخول في منظومة التقييمات وإجراء الإختبارات حسب السيناريوهات المحتملة.



المقال الأصلي: وزير التربية يؤكد وضع برنامج تدارك ما فات التلاميذ من مكتسبات علمية ومعرفية على خلفية مقاطعة المعلمين النواب و خريجي علوم التربية للدروس نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق