2022/11/11

عدد من المستثمرين يلوّحون بمغادرة المنطقة الصناعية طريق طبرقة بباجة بسبب تردّي وضعيّتها

باجة

لوّح عدد من المستثمرين بالمنطقة الصناعية طريق طبرقة بباجة في تصريحات لوكالة تونس افريقيا للانباء » وات » اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 بمغادرة المنطقة الصناعية وذلك جراء سكب المرجين من معصرة مجاورة للمنطقة وفيضان مياه الصرف الصحي إلى جانب الأوساخ ووضع الطرقات المتردي الذي يجعل الدخول للمنطقة شديد الصعوبة حاليا وشبه مستحيل في موسم الامطار.

وأكّد أيمن عباس صاحب شركة لصنع قطع الطائرات لـ »وات » إنه يشعر بالحرج عند زيارة شركائه من ألمانيا للمنطقة خاصة من الروائح غير المحتملة للمرجين و مياه الصرف الصحي وأدان عبّاس هذا الوضع الذي من شأنه افراغ المنطقة الصناعية من المنتصبين بها، معبّرا بدوره عن استعداده واستعداد كل الصناعيين بالمنطقة للمساهمة في تهيئتها.

وأوضح كمال الماكني أحد المستثمرين أن المنطقة الصناعية بطريق طبرقة هي أولى المناطق الصناعية بباجة ورغم ذلك يشهد وضع بنية الطرقات بها تراجعا منذ 28 سنة معبّرا عن استغرابه من عدم التدخل لتهيئتها رغم أهمية المصانع والمستثمرين بها وطاقتها التشغيلية المرتفعة وفق تعبيره.

من جانبه أكّد رئيس مجمع الصيانة والتصرف للمنطقة الصناعية بباجة وسام بادري في تصريح لـ »وات » أن المجمع اتصل بهياكل التجهيز والتطهير لتحديد تكلفة التدخل لاصلاح الطرقات وقد تم تقديم شكوى لوكالة حماية المحيط ضد الجهة التي تسكب المرجين في قنوات الصرف الصحي وطرقات المنطقة الصناعية ما فاقم الوضع البيئي بالمنطقة، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع المستثمرين بالمنطقة إبان اعداد الدراسة لاصلاح جزء من الطرقات على الاقل.



المقال الأصلي: عدد من المستثمرين يلوّحون بمغادرة المنطقة الصناعية طريق طبرقة بباجة بسبب تردّي وضعيّتها نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق