2022/11/08

جندوبة: أعضاء النيابة الخصوصية بالمجلس الجهوي يصادقون على جملة من المشاريع

   جندوبة: أعضاء النيابة الخصوصية بالمجلس الجهوي يصادقون على جملة من المشاريع

صادق أعضاء النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بجندوبة، اليوم الثلاثاء، على جملة من المشاريع من بينها اتفاقية تتعلق بتزويد عدد من المدارس المعزولة بجرارات مصحوبة بصهاريج لتأمين حاجة التلاميذ من الماء الصالح للشرب، وتغيير وتعبيد عدد من المسالك، وتغيير صبغة المنطقة الحرفية بفرنانة وتوسيع أنشطتها، إضافة الى المصادقة على ميزانية المجلس الجهوي والبرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2022.

وقدرت الاعتمادات المخصصة لمشروع ميزانية المجلس لسنة 2023 بنحو4,022 مليون دينار مسجلة بذلك انخفاض بلغ 76 الف دينار مقارنة بتقديرات ميزانية السنة المنقضية.

وصادق أعضاء المجلس على تنقيح البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2022 وذلك بإقرار تزويد 8 عائلات بحي الخضراء من عمادة البئر الأخضر من معتمدية بوسالم بالماء الصالح للشراب، وإنجاز مشروع تهيئة وتعبيد مسلك بني مطير الموامنيّة -الحمايراية من معتمدية عين دراهم بطول 3,5 كلم، وإنجاز مشروع تهيئة وتعبيد مسلك الخضراء-القنّارة من معتمدية جندوبة الشمالية بطول 6 كلم، وذلك بعد ان رفض وزير الاقتصاد والتخطيط في مراسلته المؤرخة في 4 أكتوبر 2022 المقترح المقدم له من المجلس الجهوي والمتعلق بتوفير اعتمادات لصيانة مسالك وطرقات بولاية جندوبة وتخصيص اكثر ممن 1 مليون دينار لإنجازها.

كما صادق ذات المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجهوي لولاية جندوبة والمندوبية الجهوية للتربية تتعلق بتزويد مؤسسات تربوية في مناطق معزولة بالماء الصالح للشراب، إضافة الى تهيئة ضيعـات نموذجية بالجهة.

وتستند هذه الاتفاقية على ما منحته وزارة التربية من معدات فلاحية تتمثل في 6 جرارات مصحوبة بـ6 صهاريج سعة 5000 لتر، و6 مجرورات و6 محاريث.

وصادق المجلس أيضا على إحالة القرية الحرفية المحدثة في إطار برنامج التعاون التونسي البلجيكي سنة 2009 والراجعة بالملك للدولة والتي تحتوي على 11 محلا وقاعة عرض ومشرب مخصص للحرفيين، وذلك بعرض المحلات التابعة للقرية الحرفية الكائنة بمدينة فرنانة للكراء بموجب بتّـة عمومية مع تغيير الصبغة الحرفية المتعلقة بالصناعات التقليدية لهذه المحلات الى حرفية وتجارية وخدمات وتسوية وضعيتها العقارية وذلك لإدماجها ضمن الدورة الاقتصادية بالجهة.

كما تمت المصادقة على تحويل اعتمادات داخل المجلس الجهوي لسنة 2022 تبلغ 250 الف دينار لدعم بلدية جندوبة لإنجاز مجسم تقاطع شارع النخيل وشارع 9 افريل على ان تتعهد بلدية المكان بتوفير بقية اعتمادات المشروع وغراسة أشجار زيتون بقطعة ارض بمقر ولاية جندوبة تابعة للمجس الجهوي تمسح نحو 1 هكتار. 



المقال الأصلي: جندوبة: أعضاء النيابة الخصوصية بالمجلس الجهوي يصادقون على جملة من المشاريع نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق