2022/12/17

الإعلان عن النتائج الأولية بعد غد الاثنين بعد التحرّي في خصوص المخالفات المرتكبة

هيئة الانتخابات

واكّد رئيس الهيئة فاروق بوعسكر أنّ محاضر الفرز ستحال إلى مراكز التجميع لتتمّ معالجتها هذه الليلة وغدا الأحد 18 ديسمبر 2022 مشيرا الى أن الإعلان الرسمي عن النتائج الاوليّة لهذه الانتخابات سيتم حالما يكون لدى مجلس الهيئة كافة المعطيات المتعلّقة بجميع محاضر التجميع الصادرة عن الهيئات الفرعيّة في تونس وخارجها، والمحاضر والتقارير المتعلّقة بمراقبة الحملة سواء الصادرة عن أعوان المراقبة أو خلايا الرصد التابعة للهيئة.

وأشار إلى أنّ الإعلان عن النتائج الأولية التي ستكون بعد غد الاثنين يقتضي التحرّي في خصوص المخالفات المرتكبة من قبل الفائزين في مختلف الدوائر وفق ما لمجلس الهيئة من صلاحيات.

|

وأضاف بوعسكر إنه بمجرد الإعلان عن نتائج الدور الأول تنطلق فترة نزاعات محتملة أمام المحكمة الإدارية في طور ابتدائي وطور استئنافي ليتم المرور مباشرة إلى المصادقة على الرزنامة المتعقلة بالدور الثاني وتنظيمها حسب الآجال القانونية المنصوص عليها في القانون الانتخابي.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الفائزين منذ الدور الأول، وعن الفائزين الأول والثاني اللذين سيمران إلى الدور الثاني في عديد الدوائر التي ستجرى فيها انتخابات تشريعية في دور ثان.



المقال الأصلي: الإعلان عن النتائج الأولية بعد غد الاثنين بعد التحرّي في خصوص المخالفات المرتكبة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق