في إطار إرساء الاستراتيجيّة الوطنيّة للدّمج المدرسي، ومواصلة التشاور حول أهمّ محاورها المتعلّقة بالأطفال في وضعيّات احتياجات خصوصيّة افتتح وزير التّربية السيّد فتحي السلّاوتي يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 فعاليات اشغال ورشة عمل تهدف إلى تقديم المعطيات الأوّليّة للتقرير الوطني حول الدّمج المدرسي
و تحديد المفاهيم مثل اضطرابات التّعلّم، طيف التّوحّد، الإعاقة، و اقتراح نصّ ينظّم دمج مختلف الاحتياجات الخصوصيّة.
وينتظر من الورشة تقديم تعريفات لمختلف وضعيّات الاحتياجات الخصوصيّة قابلة للصّياغة في شكل نصّ قانوني ينظّم عمليّة دمجهم ويحدّد مسار تعلّمهم
ويشارك في هذه الورشة ممثلون من مختلف الوزارات: « وزارة الصّحّة، وزارة الشؤون الاجتماعيّة، وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، وزارة التشغيل والتّكوين المهني، وزارة التّعليم العالي ،المجتمع المدني (في حدود 5 جمعيات مختصّة في المجال) ومختصون في المجال: جامعيّون وأطبّاء ومختصون في التقويم الوظيفي ومختصون في تقوم النّطق، أخصائيون نفسانيون من وزارة التّربية، متفقّدون (ابتدائي وثانوي)، مستشارون في الإعلام والتّوجيه المدرسي، مديرو مؤسّسات تربويّة، إطارات وزارة التربية
المقال الأصلي: ورشة عمل حول الاستراتيجيّة الوطنيّة للدّمج المدرسي نشر في إذاعة الكاف
0 تعليق:
إرسال تعليق