2023/01/29

باجة: منسّق منظمة « عتيد » يؤكد ضعف الإقبال على التصويت وعدم تجاوز نسبة 5 بالمائة إلى حدود الواحدة بعد الزوال

3atid image

قال منسق منظمة « عتيد » بباجة سفيان الماكني إن نسبة الاقبال على الانتخابات اليوم الاحد 23 جانفي 2023 في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية ضعيف ولا تتجاوز 5 بالمائة إلى حدود الساعة الواحدة ظهرا حسب ما رصدته فرق منظمة « عتيد » وعدد من هياكل المجتمع المدني الملاحظة للانتخابات.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء(وات) أن الاقبال بمركز مدرسة قصر باردو بلغ حتى الساعة الواحدة 4.7 بالمائة، وبلغ بمركز مدرسة شارع بورقيبة 5.26 بالمائة بعد إقبال 343 ناخبا من ضمن قرابة 6 الاف ناخب مرسم بهذا المركز الذي يعد احد اكبر المراكز بباجة الجنوبية.

ولاحظ الماكني هيئة الانتخابات تعمد إلى حجب لنسب الاقبال وهي بصدد تسجيل كل ناخب يأتي للانتخاب للتعرف اذا كان مسجّلا اراديا أو آليا وذلك بهدف احتساب نسبة الناخبين من المسجلين إراديا وفق تصوّره معتبرا ان الهيئة تسعي الى تجميل الارقام وانها هيئة تنفيذية، على حدّ تعبيره.

يشار إلى أن منظمة « عتيد » ركّزت عددا من الملاحظين القارين بمراكز نمودجية وملاحظين متنقلين ومنتشرين بعدد من المراكز خاصة بدائرتي باجة الشمالية وباجة الجنوبية.



المقال الأصلي: باجة: منسّق منظمة « عتيد » يؤكد ضعف الإقبال على التصويت وعدم تجاوز نسبة 5 بالمائة إلى حدود الواحدة بعد الزوال نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق