2023/02/16

المرصد الوطني للهجرة يطلق منصة خاصة بالنظام الوطني للمعلومات حول الهجرة في تونس

téléchargement

أطلق المرصد الوطني للهجرة، خلال ملتقى وطني انتظم اليوم الخميس بالعاصمة، منصة خاصة بالنظام الوطني للمعلومات حول الهجرة، بالاشتراك مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ويمكن الولوج الى هذه المنصة الخاصة بالعلومات حول الهجرة في تونس عبر رابط يحمل اسم « ميغراداتا » (migradata) تم تركيزه بالموقع الالكتروني للمرصد الوطني للهجرة، وفق ما أفادت به المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة أحلام الهمامي.
وأوضحت الهمامي أن إرساء النظام الوطني للمعلومات حول الهجرة في تونس يهدف إلى تقديم إحصائيات دقيقة ومؤشرات موضوعية حول الهجرة تمكن من توحيد أدوات عمل الأطراف المتدخلة في مجال الهجرة ومساعدتهم على التنسيق ومعالجة البيانات المتعلقة بهذا المجال وتحليلها.
وذكرت بأن إرساء نظام معلومات وطني حول الهجرة يندرج في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج « تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهجرة في تونس » (ProGres)، الذي يعنى بحوكمة الهجرة في تونس، وينفذه المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ولفتت إلى أن اختلاف وتباين وتضارب المعطيات والإحصائيات المتعلقة بملف الهجرة لدى الجهات المتدخلة في هذا الشأن، دفع المرصد الوطني للهجرة إلى العمل على معالجة هذه الاشكاليات عبر إرساء نظام وطني شامل ودقيق حول المعلومات المتعلقة بالهجرة.
وأشارت إلى أنه تم تأثيث منصة النظام الوطني للمعلومات حول الهجرة عبر تجميع وتبويب جل الإحصائيات والمعطيات المتعلقة بالهجرة والمستقاة بالأساس من المعهد الوطني للإحصاء ومن السجلات الإدارية لمختف المتدخلين في المجال على غرار وزارات الداخلية والخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي.



المقال الأصلي: المرصد الوطني للهجرة يطلق منصة خاصة بالنظام الوطني للمعلومات حول الهجرة في تونس نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق