2023/04/08

رئيس الجمهورية يأذن بتكوين لجنة مكلفة بإعداد مشروع نصّ استشارة الكترونية حول إصلاح التربية والتعليم

340090658_1270955577187386_1653638312261369447_n

أذن رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء امس  بتكوين لجنة مكلفة بإعداد مشروع نصّ استشارة الكترونية حول إصلاح التربية والتعليم على أن تنطلق في أشغالها الأسبوع القادم.

وستضمّ هذه اللجنة في عضويتها وفق بلاغ للرئاسة اصدرته عقب جلسة عمل بقصر قرطاج ممثلين عن الوزارات الحاضرة في هذا الاجتماع إضافة إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الدينية ووزارة التكوين المهني والتشغيل ومختصين في علم الإجتماع.

وجمعت جلسة العمل رئيس الجمهورية بكل من رئيسة الحكومة و وزراء التربية و التعليم العالي والبحث العلمي و الشباب والرياضة والشؤون الثقافية و الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن

وأكّد رئيس الدولة في كلمته على أن الإصلاح لا يمكن أن يكون كاملا إلا إذا تمّ وفق مقاربة شاملة تهمّ كل مراحل التعليم وأن أي خطأ يمكن أن يحصل ليس من السهل تداركه إلا بعد سنوات وأن أي ثمار لهذا الإصلاح لا يُمكن جَنْيها إلا بعد عقود.

وكانت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ قد دعت امس رئيس الجمهورية إلى التدخّل لوضع حد « لما اسمته « بمسلسل حجب الأعداد ولمعاناة التلاميذ وأوليائهم وطمأنتهم على ما تبقّى في السنة الدراسيّة الحاليّة » ليتسنىّ لهم الاستعداد لامتحانات الثلاثي الأخير والامتحانات الوطنيّة، وإسداء تعليماته لتفادي تكرار مثل هذه الأزمات.
رئيس الجمعية رضا الزهروني وهذه الاضافة

|


المقال الأصلي: رئيس الجمهورية يأذن بتكوين لجنة مكلفة بإعداد مشروع نصّ استشارة الكترونية حول إصلاح التربية والتعليم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق